السلطات السودانية تنجح في صد محاولات اختراق لمواقع حكومية

(كونا) -- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السودانية مساء امس  اليوم الجمعة تعرض موقعها على شبكة الانترنت لمحاولة اختراق من قبل قراصنة بالتزامن مع محاولة اختراق تعرض لها عدد من مواقع المؤسسات الحكومية.

وقالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبدالله في بيان صحافي إن فريقا متكاملا من المختصين بأمن المعلومات وإدارة مركز البيانات الوطني فى حال استنفار قصوى للتوصل الى المسؤولين عن هذا الاختراق وتقديمهم الى

العدالة سواء كانوا داخل السودان او خارجه.

وأكدت الوزيرة عبدالله قدرة الجهات المختصة على ايقاف وصد اي محاولة اختراق مطالبة مراكز معلومات المؤسسات الحكومية برفع حالة الاستعداد للقصوى والتنسيق مع المركز القومي للمعلومات.

وكانت وزارة الاتصالات السودانية اتخذت في أغسطس من العام الماضي إجراءات قانونية ضد قراصنة أخترقوا مواقع حكومية لم تحددها الوزارة وأعتبرت الاعتداء على معلومات الدولة "اعتداء على الأمن القومي".

كما أعلنت الوزارة في يناير 2014 عن خطة جديدة لحماية وتأمين المواقع الحكومية والوزارات والمؤسسات السيادية في الدولة من القراصنة بتجميع بياناتها داخل المركز القومي للمعلومات (مركز البيانات الوطني).

وجاءت تلك الخطوة بعد أن عطلت السلطات المُختصة في يوليو 2012 ما قالت إنها محاولات لوضع برامج تجسسية على مواقع إلكترونية حكومية ونسف مشروع الحكومة الإلكترونية.

أضف تعليقك

تعليقات  0