حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدق فى السادس والعشرون من أغسطس:

 1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا رقم 22 لسنة 1961 بشأن اجراء الانتخابات للمجلس التأسيسي ويهدف الى إقامة نظام الحكم على أسس واضحة ومتينة لإصدار دستور يستمد أحكامه من ظروف البلاد ويستند إلى المبادئ الديمقراطية بهدف رفاهية الشعب وخيره.

1965 - السيد محجوب مكاوي بابكر يقدم أوراق اعتماده لأمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح أول سفير لجمهورية السودان لدى الكويت.

1992 - مجلس الأمن يرحب بقرارات لجنة ترسيم الحدود بين الكويت والعراق.

2000 - وفاة مطلق الشليمي عن عمر ناهز 60 عاما وهو عضو مجلس الأمة في عام 1981 وفاز بعضوية المجلس الوطني في عام 1990 كما تولى رئاسة نادي النصر الرياضي.

2001 - وفاة إبراهيم محمد المعجل عن عمر ناهز 81 عاما كان أحد رجالات الكويت الذين عملوا في المجال التجاري واشتهر بمساعدة المحتاجين والفقراء وسخر الكثير من ماله لعمل الخير.

2010 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم قرضا لجمهورية زامبيا بقيمة اربعة ملايين دينار للاسهام في تمويل تكاليف مشروع طريق كالابو - سيكونغو - حدود أنغولا.

2013 - رئيس وزراء اليابان شينزو آبي يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية افضت الى توقيع مذكرة تعاون بشأن الحوار السياسي في التنمية الوطنية وأخرى تتعلق بالتعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومتي البلدين.

2013 - منظمة الجائزة العالمية للمعلوماتية تختار الأمين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش للمرة الخامسة على التوالي لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية المعلوماتية لعام 2013.

2013 - متسابق الدرجات المائية عبدالله الفاضل يفوز بالمركز الأول في بطولة السرعة للدرجات المائية في الفئة المفتوحة (انلمتد) في موسم الولايات المتحدة في ولاية فلوريدا.

2015 - فقدت الكويت عضو فرقة المسرح العربي عبدالعزيز السيار

أضف تعليقك

تعليقات  0