أمانة الأوقاف: دعم حج المقيمين بصورة غير قانونية بـ 200 ألف دينار

(كونا) -- قالت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية انها قدمت 200 الف دينار كويتي (نحو 600 الف دولار امريكي) لدعم حج المقيمين بصورة غير قانونية في البلاد الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج عن طريق وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

وأوضح نائب الأمين العام للأمانة بالإنابة مساعد الرخيص في تصريح صحفي اليوم السبت ان الأمانة حرصت على أن تتحمل جزءا من تكلفة الحج هذا العام للتخفيف على الراغبين في أداء فريضة الحج من فئة المقيمين بصورة غير قانونية حيث قدمت هذا التبرع الى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لرفع جزء من عبء سداد تلك الرسوم إلى حملات الحج الكويتية.

وأكد ان جهود الأمانة العامة للأوقاف بصفتها جهة رسمية مانحة تأتي في إطار تفعيل دورها في التنمية المجتمعية ومساعدة المحتاجين من فئات المجتمع المختلفة ولذلك حرصت الأمانة على مساعدة فئة غير محددي الجنسية.

وأشار إلى ان الأمانة قدمت في السابق دعما لهذه الفئة بمبلغ 100 الف دينار (نحو 300 الف دولار) لتحمل تكاليف البصمة الوراثية الذي كان يشكل عبئا مضاعفا على الأسر التي تضم عددا كبيرا من الأفراد حيث بلغ عدد المستفيدين من ذلك المشروع أكثر من 9580 فردا.

ولفت الى اهتمام الأمانة العامة للأوقاف بالمشاريع التنموية المجتمعية منها على سبيل المثال مشروع رعاية طالب العلم الذي يهدف إلى توفير الرعاية المناسبة للطلبة المحتاجين للدعم لتمكينهم من تغطية نفقات التعليم وتوجيه تلك المساعدات للمجتهدين في تحصيلهم العلمي شرطا للاستفادة من المشروع حيث تمثل فئة غير محددي الجنسية جزءا مهما من مستفيدي هذا المشروع.

ودعا الرخيص الجمهور الى التواصل مع الأمانة والمشاركة في تقديم أوقافهم واسهاماتهم الخيرية في هذه الأيام المباركة للمساهمة في خدمة المجتمع والعمل الخيري.

وكان وزير الاوقاف والشؤون الأسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اعلن في وقت سابق تقديم الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة الكويتيين دعما بمبلغ 300 ألف دينار (نحو 900 الف دولار) للراغبين في اداء فريضة الحج من فئة المقيمين بصورة غير قانونية.

أضف تعليقك

تعليقات  0