"سبائك الكويت": الذهب يرتفع إلى 1294 دولارا للأونصة نهاية الأسبوع الماضي

(كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1294 دولارا للأونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) مرتفعا بواقع 6 دولارات عن سعر الافتتاح الاسبوعي.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن تداولات الذهب جاءت ضعيفة خلال الأسبوع الماضي وذلك لترقب المستثمرين أسعار الذهب وتحديد وجهته القادمة بعد اجتماع رؤساء اجتماع البنوك المركزية.

وتوقعت الشركة استمرار ارتفاع اونصة الذهب فوق مستوى 1300 دولار لكنها هبطت إلى 1276 دولار للأونصة الواحدة خلال تداولاتها الأسبوع الماضي وذلك بسبب مخاوف قيام المجلس الفدرالي من رفع أسعار الفائدة.

وأشارت الشركة إلى أن البيانات الاقتصادية الأمريكية غير مستقرة خلال الشهر الجاري على الرغم من التحسن في مستوى بيانات التوظيف علاوة على صعوبة اتخاذ أي قرارات تحفيزية ما يترتب عليه تغير سيولة الأسواق إلى الملاذات الآمنة وستكون من صالح الذهب.

ولفتت إلى أنه على الرغم من الهبوط الحاد للذهب خلال تداولاته منتصف الاسبوع الماضي إلا أنه لم يصاحبه عمليات تصحيح أو جنى الارباح مؤكدة ان عمليات البيع خلال الفترة الحالية ستكون من صالح المستثمرين في حال بلوغ الاونصة مستوى 1250 دولار.

وعن تعاملات الفضة قالت (سبائك) انها كانت أكثر حدة في حركتها وسابقت الذهب في الصعود لتغلق تداولاتها في الاسبوع الماضي على مستوى 08ر17 دولار وبفارق 5 سنتات عن أسعار الافتتاح متأثرة بحدة التداولات الالكترونية.

وتوقعت الشركة ان تستمر الفضة في تذبذب أسعارها خلال الفترة القادمة نظرا لاقبال السيولة عليها كمصدر للتداول المربح في فترات زمنية قصيرة.

وأضافت الشركة أن باقي المعادن الثمينة سايرت الذهب والفضة في الصعود كملاذات آمنة ليزيد الطلب عليها مع التوترات السياسية حيث حقق البلاتنيوم 5 دولارات صعودا بعد ما اقفل على مستوى 979 دولارا للاونصة كما حافظ البلاديوم على مكاسبه السابقة ليقفل على مستوى 931 دولار للاونصة.

وبالنسبة للأسواق المحلية قالت الشركة ان الاسواق تفاعلت مع حركة صعود الذهب في بداية الاسبوع إذ زادت عمليات الشراء العكسي من العملاء يوم الجمعة ليصل كيلو الذهب الخام الى مستوى 6ر12 ألف دينار كويتي (نحو 7ر41 ألف دولار امريكي) بفارق 200 دينار كويتي (نحو 661 دولار امريكي) عن اسعار بداية الاسبوع.

أضف تعليقك

تعليقات  0