وزير الخارجية يستقبل الامين العام للامم المتحدة

(كونا) -- استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الاحد الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيرس بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد.

واستعرض الجانبان في اللقاء أوجه التعاون القائم بين دولة الكويت مع منظمة الأمم المتحدة والأجهزة والوكالات التابعة لها وتطورات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأثنى الشيخ صباح الخالد بجهود الأمين العام في دعم تحقيق الأمن والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية لمواجهة التحديات على كافة الأصعدة.

من جانبه أشاد الأمين العام بدور الكويت البارز ومساهماتها في دعم أعمال الأمم المتحدة وأنشطتها الإنسانية والتنموية في العالم مؤكدا المكانة المرموقة التي تتبوأها دولة الكويت في المجتمع الدولي. حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

كما حضر اللقاء مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية السفير ناصر الهين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية. ورافق الضيف الزائر نائب الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالشؤون السياسية جيفري فيلتمان والمستشار في الديوان الأميري ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في دولة الكويت الدكتور عبدالله المعتوق والمنسق المقيم للأمم المتحدة في دولة الكويت زينب بن جلون.

أضف تعليقك

تعليقات  0