"الهيئة العامة للبيئة" توقع مع وزارة الدفاع مذكرة تشغيل وتدريب ملاحي

وقعت الهيئة العامة للبيئة مع وزارة الدفاع الكويتية اليوم الأحد مذكرة تعاون للتدريب الفني والعلمي والملاحي وإدارة وتشغيل وصيانة القطع البحرية وتقديم الدعم والحماية للسفن التابعة للهيئة في المياه الإقليمية. وقالت الهيئة في بيان صحافي ان رئيس مجلس إدارت المعهد والمدير العام الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح مثل المعهد في حفل التوقيع فيما مثل وزارة الدفاع آمر القوة البحرية اللواء خالد الكندري.

واوضحت الهيئة ان المذكرة تستهدف المساهمة في إدارة وتشغيل القطع البحرية التابعة للهيئة منها سفينة الأبحاث (بيئة1) التي يبلغ طولها 40 مترا وتضم مجموعة من المختبرات المجهزة وقاعات التدريب وأجهزة السونار التي من شأنها القيام بالمسوحات الشاملة ومتابعة سلامة البيئة البحرية في البلاد.

وأضافت ان مذكرة التعاون تضمنت ايضا عددا من البنود منها التدريب الفني والعلمي والملاحي بين الطرفين ليشمل الطاقم البحثي والطاقم الملاحي من القوة البحرية والهيئة العامة للبيئة.

من جانبه قال اللواء الكندري على هامش حفل التوقيع ان المذكرة تعنى بالتعاون المشترك بين الطرفين في مجال حماية البيئة البحرية اذ ستوفر القوة البحرية الكويتية كل إمكاناتها لتسهيل مهام الهيئة في حماية البيئة البحرية في البلاد.

وذكر الكندري ان هذا النوع من البروتوكولات بين وزارة الدفاع والهيئة العامة للبيئة هو أحد أشكال التعاون الذي تقوم به وزارة الدفاع من اجل المساهمة في تقديم الخدمات للهيئات المدنية وتسهيل مهامها واعمالها.

أضف تعليقك

تعليقات  0