تركيا: تحييد 34 إرهابيا خلال أسبوع

(كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاثنين ان قوات الامن تمكنت من تحييد 34 ارهابيا خلال الفترة من 21 الى 28 اغسطس الحالي في اطار مكافحة المنظمات الارهابية.

وذكرت الوزارة في بيان ان قوات الامن نفذت 1094 عملية تمكنت خلال من توقيف 585 شخصا بتهم تتعلق بالارهاب بينهم 127 شخصا قدموا مساعدات لمنظمة حزب العمال الكردستاني و44 آخرين يشتبه بصلتهم بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و400 آخرين في إطار محاربة منظمة فتح الله غولن و14 آخرين يشتبه بانتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية.

واوضح ان قوات الامن دمرت خلال عملياتها في ولايات (بينغول) و(هكاري) و(ديار بكر) جنوب شرقي البلاد تسعة مخابئ للارهابيين اضافة الى تفجير وتفكيك 27 عبوة ناسفة زرعها الارهابيون.

وفي تطور آخر اعلنت السلطات التركية اليوم الاثنين مقتل ثلاثة عمال طرق بهجوم مسلح شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني في مدينة (شيرناق) جنوب شرق تركيا.

وذكر مكتب محافظ المدينة في بيان ان القوات التركية شنت عملية امنية للقبض على منفذي الهجوم وتقديمهم للعدالة.

يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو عام 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 1250 رجل امن تركي ومدني فيما تمكن الجيش التركي من قتل أكثر من عشرة آلاف عنصر من الحزب في تركيا وفي شمال العراق.

أضف تعليقك

تعليقات  0