"معادن السعودية": تصدير اول شحنة من منتجات مصانع الفوسفات في "وعد الشمال"

(كونا) -- أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) اليوم الاثنين تصدير اول شحنة من انتاجها من الأسمدة الفوسفاتية من شركة (معادن وعد الشمال) للفوسفات.

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية انه تم نقل الدفعة الأولى من شحناتها التي بلغ حجمها حوالي 26 ألف طن متري من أسمدة ثنائي فوسفات الأمونيوم (داب) بواسطة سكة حديد الشمال إلى ميناء رأس الخير المخصص للصادرات التعدينية.

واضافت ان مدينة رأس الخير الصناعية ترتبط بالساحل الشرقي للملكة اذ وصلت الشحنة الى مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية مشيرة الى ان المدينة "في طريقها لأن تكون أحد أهم عواصم إنتاج وتصنيع الفوسفات في العالم".

من جهته اعتبر وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة شركة (معادن) المهندس خالد الفالح ان تصدير الشحنة الاولى يعد انجازا تاريخيا بالوصول إلى هذه المرحلة من التطور في صناعة تعدين وتصنيع الفوسفات.

واضاف ان حكومة بلاده خصصت مؤخرا ملياري ريال نحو (533 مليون دولار) لاستكمال البنية التحتية في منطقة (وعد الشمال) بما في ذلك المدينة الصناعية التي ستستقطب استثمارات من القطاع الخاص لإستكمال سلاسل القيمة المضافة وتوفير مئات الفرص الوظيفية والتدريبية للشباب السعودي.

وأوضح الفالح ان هذا المشروع يمثل قيمة مضافة ونوعية لجميع الأطراف ذات العلاقة ومن ضمنهم مساهمي شركة معادن كما انه يدفع الشركة الى مواصلة النمو وتوسيع الأعمال نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية وبناء مركزها العالمي في صناعة التعدين.

أضف تعليقك

تعليقات  0