السعودية: وصول 735ر1 مليون حاج عبر منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية


أعلنت السلطات السعوديةاليوم الاثنين عن وصول نحو 735ر1 مليون حاج من حجاج الخارج عبر جميع منافذ المملكة العربية السعودية البرية والبحرية والجوية لموسم حج العام الحالي.

وقال مدير عام الجوازات السعودية اللواء سليمان اليحيى في مؤتمر صحافي عقده بجدة ان عدد حجاج بيت الله الحرام من الخارج بلغ حتى اعلان هذا المؤتمر نحو 631ر1 حاج عبر المنافذ الجوية و585ر88 الف حاج عبر المنافذ البرية في حين بلغ عدد القادمين عبر المنافذ البحرية 827ر14 حاجا.

واضاف اليحيى ان عدد الحجاج القادمين من الخارج زاد بنحو 413 الف حاج وبنسبة زيادة بلغت 32 في المئة عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي.

واكد حرص القيادة السياسية في المملكة واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده على تسهيل اجراءات دخول الحجاج عبر مختلف المنافذ وتيسير كافة الوسائل لضمان تأديتهم لفريضة الحج بكل سهولة.

واشار الى جاهزية الداخلية السعودية خلال خطة مرحلة القدوم من خلال الاستعانة بجميع الكوادر البشرية المؤهلة والاجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة انهاء اجراءات القدوم للحجاج لافتا الى استعدادات الجوازات السعودية الجارية حاليا ضمن المرحلة الثانية من خطتها لموسم الحج في تسهيل اجراءات مغادرة ضيوف الرحمن وعودتهم لاوطانهم سالمين.

ودعا اليحيى جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة الى الالتزام بالمدة المحددة لمغادرتهم بعد اداء فريضة الحج قبل انتهاء المدة المحددة بالتأشيرة للقادمين بموجبها حتى لا يتعرضوا للمسائلة والعقوبة المقررة نظاميا. وشدد على دور وسائل الاعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية على دعمها لقطاع الجوازات واسهامها في ايصال المعلومة والرسائل لحجاج بيت الله.

أضف تعليقك

تعليقات  0