ست شاعرات كويتيات ضمن كتاب "مائة شاعرة من العالم العربي"

(كونا) -- اختارت الباحثة والشاعرة المغربية فاطمة بوهراكة ست شاعرات من دولة الكويت لتمثيل شاعرات البلاد في كتابها الجديد (مئة شاعرة من العالم العربي قصائد تنثر الحب والسلام).

وقالت الباحثة والشاعرة المغربية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش إصدار النسخة الالكترونية من كتابها ان اختيارها وقع على الشاعرات سعاد الصباح ونجمة إدريس وجنة القرني وفاطمة العبد الله وسعدية مفرح ونورة المليفي.

وأوضحت أن "هذا الاختيار تحكمت فيه اعتبارات الريادة الشعرية وتأثير الشاعرات في الحركة الشعرية في بلدهن وفي العالم العربي عموما".

وأضافت أن الكتاب عبارة "عن قصائد لشاعرات من العالم العربي يتميزن بالريادة والتأثير في الساحة الشعرية في بلادهن وفي العالم العربي" موضحة أنه يهدف إلى "نشر ثقافة الحب والسلام بدل العنف والدمار الذي يخنق العالم ويشل حركة الإنسان".

وأشارت إلى أن الكتاب يتناول كذلك التعريف بدور الشاعرات العربيات في نشر قيم السلم والمحبة على نطاق عالمي وذلك من خلال ترجمة قصائدهن في الحب والسلام إلى اللغات الحية.

وكانت الباحثة بوهراكة قد أصدرت كتاب الموسوعة الكبرى للشعراء العرب الذي ضم ألفي شاعر وشاعرة من العالم العربي بينهم 55 شاعرا وشاعرة كويتية في إطار عمل توثيقي للحركة الشعرية بالعالم العربي.

أضف تعليقك

تعليقات  0