روسيا: المناورات الحربية مع بيلاروسيا تتسم بطابع دفاعي بحت

(كونا) -- اكد نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين اليوم الثلاثاء ان المناورات الحربية التي من المقرر اجراؤها مع بيلاروسيا تتسم بطابع دفاعي بحت.

وقال فومين خلال مؤتمر صحفي عقده بموسكو ان 12 الف عسكري و700 الية عسكرية سيشاركون في المناورات الحربية التي ستجري خلال الفترة من ال17 الى ال20 من سبتمبر المقبل إضافة إلى 70 مقاتلة وقاذفة حربية روسية و10 بواخر حربية .

ونفى فومين اتهامات غربية بان هذه المناورات تهدف الى "خلق نقطة انطلاق لاحتلال اوكرانيا او لاتفيا او الاعداد لعمليات عدوانية" مشيرا إلى ان روسيا وجهت الدعوة للعسكريين الغربيين لرقابة هذه المناورات التي ستجري في اراضي روسيا وبيلاروسيا على حد السواء.

وعلى الصعيد نفسه نقلت وكالة (تاس) الروسية للانباء عن رئيس الاركان العامة في القوات المسلحة البيلاروسية اوليغ بيلوكونيف القول ان القوات الروسية التي ستشارك في المناورات الحربية (غرب 2017) ستعود الى روسيا قبل نهاية سبتمبر المقبل .

وحول المناورات التي يجريها حلف شمال الأطلسي (ناتو) قرب حدود بيلاروسيا والتي ازدادت في السنوات الاخيرة بشكل ملحوظ أوضح بيلوكونيف ان بلاده تتعامل بشكل موضوعي مع هذه المناورات .

وأعرب عن استهجانه "للحملة الاعلامية الغربية المعادية للمناورات الروسية البيلاروسية المشتركة ".

أضف تعليقك

تعليقات  0