زنجبار تشكر دولة الكويت لدعمها قطاعات البنى التحتية

(كونا) -- أعرب نائب رئيس زنجبار السفير سيف علي عيدي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم قطاعات البنى التحتية والصحة والتعليم سواء عبر مؤسساتها الحكومية او جمعياتها الخيرية في جزر زنجبار.

جاء ذلك خلال لقائه سفير دولة الكويت لدى جمهورية تنزانيا جاسم الناجم يوم امس الثلاثاء لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال السفير الناجم في بيان لسفارة دولة الكويت في دار السلام تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان نائب رئيس زنجبار اكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة التبادل التجاري بينهما.

واشار الناجم الى ان نائب الرئيس اعرب عن شكره على ما تقدمه المؤسسات الكويتية من مساعدات خاصة في توفير المياه وبناء المدارس والمراكز الصحية معربا عن تطلعه لزيارة وفد الصندوق الكويتي للتنمية لتوقيع اتفاقية قرض مع الحكومة الاتحادية لتوسعة وإعادة تجهيز المستشفى الرئيسي في زنجبار.

وذكر ان نائب الرئيس طلب النظر في امكانية تقديم الحكومة الكويتية مساعدات عاجلة لإعادة بناء الطرق التي دمرت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على زنجبار مؤخرا.

ولفت الناجم الى أن زنجبار مقبلة على عهد جديد بعد استكشافات النفط والغاز مؤخرا ما يزيد فرص التعاون الاقتصادي في هذا المجال مع الكويت عبر شركاتها النفطية في مجال الاستكشافات والتسويق او تدريب كوادر من مهندسي النفط التنزانيين والفنيين في الكويت عبر برامج تدريبية.

وبين ان القطاع السياحي في زنجبار ينمو بشكل مطرد ويوفر فرصة أخرى للاستثمار سواء من القطاعين الحكومي او الخاص في ظل المكانة السياحية العالمية التي تحتلها زنجبار.

واكد الناجم ان الارث الثقافي والتبادل التجاري بين زنجبار ودولة الكويت وسائر دول الخليج والمنطقة في أوائل القرن الماضي يؤسسان لعلاقة متميزة يتعين استثمارها لتحقيق أفضل العوائد الاقتصادية والثقافية.

أضف تعليقك

تعليقات  0