الفارس: حريصون على الجولات التفقدية للوقوف على مدى الجاهزية للعام الدراسي

(كونا) -– أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس الحرص على مواصلة جولاته التفقدية لمدارس الكويت في مختلف المناطق التعليمية للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي.

وقال الوزير الفارس في تصريح صحفي عقب جولة تفقدية لمدرسة تيماء الابتدائية بنين وروضة تيماء التابعتين لمنطقة الجهراء التعليمية اليوم الأربعاء ان الهدف من الجولات هو الاطلاع عن كثب على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الذي يبدأ بعودة المدرسين في الخامس من سبتمبر.

وأشار الوزير الفارس الى انه تفقد المباني والفصول الدراسية واطلع على ما وصلت إليه نسب الإنجاز في الاستعدادات اضافة الى التأكد من توفر كل الكتب الدراسية.

وطالب بحل جميع المعوقات تمهيدا لبدأ العام دراسي مؤكدا على أهمية سلامة أجهزة التكييف وأعمال النظافة. وشدد الدكتور الفارس على ضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات خلال بدء العام الدراسي الجديد ومتابعة ما تقوم به المدارس في هذا الإطار.

بدوره أكد مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انتهاء الاستعدادات لبداية عام دراسي جديد خالي من المعوقات وان المنطقة ستعمل بتضافر جميع الجهود على تذليل المعوقات لتحقيق مناخ دراسي أفضل يستفيد منه الطلاب والطالبات واعضاء هيئة التدريس.

وقال ان زيارة الوزير كانت للأطمئنان على استعدادات المنطقة التعليمية والمدارس التابعة لها سواء من ناحية المباني المدرسية وبقية المرافق وكذلك التأكد من استكمال أعضاء الهيئات التعليمية والاشرافية والإدارية في رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائي والمتوسط الذين سيتوجهون الى مقار عملهم في الخامس من سبتمبر المقبل يعقبها المرحلة الثانوية في العاشر من نفس الشهر.

ولفت الى ان اجمالي عدد المعلمين والاداريين في منطقة الجهراء التعليمية بلغ 13 الف و579 معلم واداري سيلتحقون بالعمل تباعا ليتم بعدها استقبال الطلبة والطالبات في كافة المراحل التعليمية والبالغ عددهم 77 الف و490 طالب وطالبة في 126 روضة ومدرسة.

أضف تعليقك

تعليقات  0