السعودية تعلن اكتمال وصول الحجاج إلى مشعر "منى"

(كونا) -- أعلنت السلطات السعودية اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام اليوم الاربعاء إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية قبل أن يتوجهوا غدا الخميس إلى مشعر عرفات للوقوف به.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن رجال المرور عملوا بمساندة أفراد قوى الأمن على تنظيم حركة تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى مشعر منى وإرشادهم ومساعدتهم والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

وقالت إن وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود ومستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل وجميع المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة تابعوا اليوم عملية تصعيد الحجاج إلى منى.

وأضافت أن وزير الداخلية وأمير منطقة مكة المكرمة وجها تعليماتهما للجهات المعنية ببذل المزيد من الجهود لتوفير ما يحقق لضيوف بيت الله الحرام أداء مناسكهم في يسر وسهولة وأمن وأمان.

ومن جانبه أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء خالد الضبيب تنفيذ خطط إدارة الحركة المرورية في مشعر منى بدءا من اليوم الأربعاء وتسهيل انتقال ضيوف الرحمن من مكة المكرمة إلى أماكن إقامتهم في مشعر منى.

وقال الضبيب في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية إن خطة السير في مشعر منى ليوم (التروية) تتمثل في تخصيص طرق الملك عبدالعزيز والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله للسير في اتجاهين لتسهيل الحركة المرورية أمام مؤسسات الطوافة وحجاج الداخل لنقل حجاجهم عن طريق الردين فيما خصصت طرق سوق العرب والجوهرة والملك فيصل والقصر الملكي للسير في اتجاه واحد من الشرق إلى الغرب.

وبين أن الخطة المرورية في يوم (عرفة) هي خطة اليوم الثامن نفسها من حيث إبقاء الخطوط مفتوحة لاستقبال الحجاج في منى.

ولفت إلى أنه في ليلة العاشر من ذي الحجة ويوم العيد سيكون اتجاه السير من الشرق إلى الغرب والطرق مفتوحة حتى اكتمال وصول الحجاج إلى منى ويتم بعدها إغلاق طريق الملك فيصل وطريق القصر الملكي نظرا لارتفاع حركة المشاة فيهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0