كسوة الكعبة المشرفة تستبدل بأخرى جديدة

(كونا) -- استبدل منسوبو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومصنع كسوة الكعبة اليوم الخميس كسوة الكعبة المشرفة في مكة المكرمة بكسوة جديدة جريا على العادة السنوية في فجر يوم عرفة من كل عام.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان عملية استبدال الكسوة بدأت بإنزال ثوب الكعبة القديم واستبداله بثوب جديد صنع من الحرير الخالص.

واضافت انه "تم نقل الثوب الجديد إلى المسجد الحرام والمكون من اربعة اجزاء مفرقة بالاضافة الى جزء خامس يمثل ستارة باب الكعبة المشرفة".

واوضحت الوكالة ان الكسوة صنعت من الحرير الطبيعي الخاص الذي تم صبغه باللون الأسود ويبلغ ارتفاعها 14 مترا ويوجد في الثلث الأعلى منها الحزام وعرضه 95 سنتمترا وبطول 47 مترا ومكون من 16 قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الإسلامية.

واشارت الى انه يوجد تحت الحزام آيات قرآنية مكتوب كل منها داخل إطار منفصل ويوجد في الفواصل التي بينها شكل قنديل كتب عليه (يا حي يا قيوم) و(يا رحمن يا رحيم) و(الحمد الله رب العالمين).

يذكر ان الحزام مطرز بشكل بارز ومغطى بسلك فضي مطلي بالذهب ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها.

وكان أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل سلم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبي في الاول من ذي الحجة جريا على العادة السنوية لتلك المراسيم.

أضف تعليقك

تعليقات  0