نيكي يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين مع صعود الدولار بدعم بيانات أمريكية

(رويترز) - صعد المؤشر نيكي الياباني لأعلى مستوى في أسبوعين عند الإغلاق يوم الخميس بعدما دفعت بيانات اقتصادية أمريكية الدولار للصعود مقابل الين وهو ما رفع بدوره الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل أسهم شركات صناعة السيارات والقطاع المالي.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.7 بالمئة ليغلق عند 19646.24 نقطة بعدما صعد إلى 19687.99 نقطة وهو أعلى مستوى منذ 17 أغسطس آب. وانخفض المؤشر خلال الشهر 1.4 بالمئة.

ولا يزال المستثمرون قلقين بشأن احتمال إغلاق الحكومة الأمريكية وكذلك احتمال التخلف عن سداد ديون ما لم يرفع المشرعون سقف الدين الحكومي بحلول نهاية سبتمبر أيلول.

واستفادت أسهم شركات التصدير يوم? ?الخميس من ضعف الين حيث صعد الدولار بدعم من بيانات قوية عن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وبيانات عن الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي عززت توقعات بصدور تقرير قوي عن الوظائف الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وارتفع سهم شركة سوبارو 0.6 بالمئة بينما زاد سهم هوندا موتور 1.4 بالمئة وصعد سهم هيتاشي 1.7 بالمئة.

وقفز سهم دايتشي سانكيو 13 بالمئة، وسجل ارتفاعا نسبته 5.3 بالمئة قبل تعليق التداول عليه بعدما ذكرت مجلة اقتصادية أن شركة أسترازينيكا البريطانية عرضت شراء شركة صناعة الأدوية اليابانية في العام الماضي.

وقال الموقع الإلكتروني لمجلة نيكي بيزنس نقلا عن مصادر لم تسمها إن دايتشي سانكيو رفضت العرض.

وصعدت أسهم البنوك، حيث ارتفع المؤشر الفرعي للقطاع المصرفي 1.5 بالمئة. وزاد سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 2.1 بالمئة بينما ارتفع سهم سوميتومو ميتسوي المالية اثنين بالمئة.

كما صعد سهم فوجي فيلم هولدنجز بنحو أربعة بالمئة بعدما قالت الشركة يوم الأربعاء إنها ستعيد شراء ما يصل إلى 16 مليون سهم من أسهمها بما يمثل 3.7 بالمئة من إجمالي الأسهم القائمة مقابل 50 مليار ين

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.6 بالمئة لينهي اليوم عند 1617.41 نقطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0