"كتالونيا" تؤكد انها تلقت تحذيرا أمريكيا من هجوم إرهابي ببرشلونة

(كونا) -- اكد وزير داخلية اقليم كتالونيا الاسباني خواكيم فورن اليوم الخميس ان الشرطة المحلية تلقت في مايو الماضي تحذيرا أمريكيا من هجوم وشيك في مناطق سياحية لكن بدون "مصداقية كافية".

ورفض فورن في مؤتمر صحفي الكشف عن الجهة الأمريكية التي حذرت من الهجمات نافيا في هذا الصدد تقارير بأن يكون قد صدر من خلال وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي.آي.إيه).

وقال فورن ان الشرطة الإقليمية الكتالونية تلقت بالفعل تحذيرا في ال25 من مايو الماضي يفيد بان ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي في مناطق سياحية في (كتالونيا) وخاصة في شارع (لا رامبلا) بمدينة (برشلونة).

وأوضح انه تمت دراسة التحذير في اجتماعين شملا قوات الامن الاسبانية والشرطة الوطنية والإقليمية الكتالونية والباسكية ومركز الاستخبارات الوطني والحكومة بين شهري مايو ويونيو الماضيين غير انه لم يكن يتمتع بالمصداقية الكافية "فتم التغاضي عنه".

يذكر ان شارع (لا رامبلا) كان شهد في ال17 من أغسطس الجاري عملية دهس جماعي نفذها المغربي يونس أبو يعقوب قبل ساعات من تنفيذ خمسة عناصر أخرى في الخلية نفسها عملية دهس أخرى على شاطئ (كامبريلس) وقتلوا جميعا برصاص الشرطة.

وأسفر الهجومان عن مقتل 16 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين بجروح في حين تم تفكيك الخلية المؤلفة من 12 عنصرا جميعهم من المغرب العربي باستثناء شخص ولد في (مليلية) علما بأن ثمانية منهم قتلوا فيما حكم بالسجن الانفرادي على اثنين وأطلق سراح اثنين آخرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0