الجيش اللبناني يوقف قياديا بارزا في تنظيم "داعش"

(كونا) -- اعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس توقيف احد ابرز قياديي مجموعات ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) التي كانت تنتشر في المنطقة الحدودية مع سوريا بشمال شرق البلاد.

وقال الجيش اللبناني في بيان ان مديرية المخابرات التابعة له اوقفت في بلدة (عرسال) السوري باسل عبد القادر الملقب ب(ابو انس السحلي) في اطار العمليات الاستباقية التي ينفذها الجيش في مختلف مناطق البلاد.

واشار الى ان الموقوف اعترف خلال التحقيق بمشاركته في الهجوم على مراكز الجيش اللبناني في اطراف (عرسال) في اغسطس 2014 وتشكيله خلية ارهابية عملت على اطلاق عدة صواريخ باتجاه العديد من البلدات في شمال شرق البلاد.

واضاف ان عبدالقادر اعترف ايضا بتجهيزه عددا من السيارات المفخخة انفجر بعضها في الداخل اللبناني وتجنيده اشخاصا وتهريبهم لمصلحة (داعش) وتأمين وصول الدعم المالي للتنظيم إلى جانب خطف مواطنين لبنانيين وسوريين مقابل فدية مالية وشراء اسلحة وذخائر حربية.

وكان الجيش اللبناني اعلن امس الاربعاء "الانتصار على الارهاب" بعد استعادة سيطرته على آخر المناطق التي كان يحتلها مسلحو (داعش) عند الحدود مع سوريا بشمال شرق البلاد.

واخلى مسلحو (داعش) المنطقة الحدودية بين البلدين باتجاه الداخل السوري بموجب اتفاق بينهم وبين (حزب الله) اللبناني بعد عملية عسكرية واسعة استهدفتهم من طرفي الحدود.

أضف تعليقك

تعليقات  0