‏(بيتك): استمرار موجة تراجع سعر متر اراضي السكن الخاص في محافظات البلاد ⁦


 قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) اليوم الاحد ان التراجع في متوسط سعر المتر المربع لاراضي السكن الخاص استمر بوتيرة اقل حدة في الربعين الاول والثاني من العام الحالي اذ بلغ متوسط سعر المتر المربع 618 دينارا كويتيا (نحو الفي دولار امريكي) على مستوى المحافظات.

واضاف (بيتك) في تقريره عن اسعار السكن الخاص في محافظات العاصمة وحولي والفروانية ان متوسط سعر المتر في الربع الثاني انخفض بأقل من 1 في المئة على أساس ربع سنوي مقابل تراجع أكبر وصلت نسبته 2ر4 في المئة في ذات الفترة من العام الماضي وذلك نتيجة لتحسن معدلات التراجع التي تسجلها كافة المحافظات.

واوضح ان متوسط سعر المتر المربع من الأراضي السكنية في محافظة العاصمة بلغ 866 دينارا (نحو 8ر2 الف دولار) في الربع الثاني.

وبين ان الأسعار في المحافظة تتخذ اتجاها عاما تنازليا فقد تراجع متوسط سعر المتر بنسبة 5ر1 في المئة عن مستواه في الربع الأول في حين انخفض متوسط سعر المتر في الربع الثاني من العام الحالي بنسة 9ر9 في المئة على أساس سنوي.

وذكر ان متوسط سعر المتر المربع في محافظة حولي بلغ 819 دينارا (نحو 7ر2 الف دولار) في الربع الثاني من العام الحالي في وقت تسير مستويات الأسعار على نحو مستقر نسبيا بعد اتجاه تنازلي قبل ذلك.

واضاف ان حولي كانت من أقل المحافظات تراجعا مسجلة بحدود نصف في المائة عى أساس ربع سنوي في حين بلغ التراجع السنوي نحو 6ر3 في المئة.

وبالنسبة لمحافظة الفروانية قال التقرير ان متوسط سعر المتر المربع بلغ 499 دينارا (نحو 6ر1 الف دولار) بنهاية الربع الثاني من العام الحالي لتكمل مستويات الأسعار بذلك المسار المستقر الذي تسير فيه منذ فترة في حين بلغ الانخفاض على اساس سنوي نحو 7ر12 في المئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0