الداخلية: ضبط تشكيل عصابي يقوم بعمليات سلب بالقوة مستخدما دراجات نارية مسروقة

تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة مباحث محافظة حولي) من ضبط تشكيل عصابي مكون من (6) أشخاص وبحوزتهم (7 درجات نارية) حيث وردت معلومات عن عدة سرقات بأسلوب أجرامي واحد.

وبناء عليه تم جمع المعلومات والاستدلالات والقيام بالمزيد من التحريات من قبل رجال المباحث والتي أكدت صحة المعلومات. حيث يقوم التشكيل العصابي بسرقة الدراجات النارية الحديثة بطريقة احترافية، كذلك يقومون بعمليات السلب بمختلف المناطق باستخدام تلك الدراجات المسروقة على أن يكون قائد الدراجة ومعه شخص آخر يجلس خلفه ومن ثم يتجه ناحية الضحية من الخلف ويسلب ما يحمله من حقيبة أو هاتف نقال واغلب الضحايا تكون من الجالية الأسيوية.

كما تبين بأنهم قاموا بعمليات سرقة المركبات عن طريق الكسر، وتم ضبط الأدوات المستخدمة في عمليات السرقة، وبعض المسروقات وهي عبارة عن مجموعة هواتف نقالة عددهم 13 هاتف نقال كذلك الأداة المستخدمة بعمليات الكسر، واقر المتهمون واعترفوا بارتكابهم تلك الوقائع.

هذا وبحصر القضايا المسجلة بالمخافر والتي وصل عددها حتى الأن 23 قضية مصنفه من جنايات وجنح وجاري تسجيل قضايا أخرى من قبل المبلغين وذلك بعد علمهم بضبط المتهمين وجاري تحويلهم إلى جهة الاختصاص.



أضف تعليقك

تعليقات  0