المطيري يسأل عن كلفة صيانة مستشفى النفط وقيمة الأعمال التغييرية

أعلن النائب ماجد المطيري عن توجيهه سؤالا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق عن قيمة عقد إنشاء سكن العاملين بشركة النفط وتكلفة انشاء وإنجاز وصيانة مبنى المستشفى التابع لها. وجاء في نص السؤال :

- ما تكلفة انشاء وإنجاز وصيانة مبنى مستشفى نفط الكويت وقيمة الأعمال التغييرية وأسبابها ومدة إنجازها؟

- متى بدأت فترة الصيانة وتاريخ انتهائها؟ وما الملاحظات التي ظهرت خلال هذه الفترة ابتداء من تاريخ التسليم الابتدائي مروراً بتاريخ التسليم النهائي؟

- ما تاريخ انتهاء اعمال انشاء وإنجاز وصيانة مستشفى نفط الكويت الجديد؟ وهل تم تمديد العقد؟ وأسباب ذلك؟ ومدة الأعمال التغييرية وأسباب تأخر تسليمها من قبل المقاول؟ وهل تم توقيع غرامات تأخير؟

- حسبما هو معلوم أن الطاقة الاستيعابية لمبنى مستشفى نفط الكويت القديم هي 209 أسرة والطاقة الاستيعابية للمستشفى الجديد هي 300 سرير فقط فلماذا تكبدنا أموالا طائلة بإنشاء مبنى جديد لا تزيد طاقته الاستيعابية كثيراً على المبنى القائم؟ أليس الأجدر فقط عمل توسعة للمبنى القديم بدلاً من إنشاء مبنى جديد بهذه التكلفة؟ وفيم سيتم استخدام المبنى القديم؟ وهل ستظل طاقته الاستيعابية لـ 209 أسرة قائمة أم سيتم الغاؤها والاكتفاء بالمبنى الجديد فقط؟

البيوت

1- ما قيمة عقد إنشاء بيوت سكن العاملين بشركة نفط الكويت؟ ومدة العقد وقيمة الأعمال التغيرية إن وجدت ؟ ومدة إنجازها؟ وأسباب تأخر تسليم البيوت؟ وهل تم تطبيق غرامات تأخر على المقاول وقيمتها؟

2- ما أسباب ظهور فجوات في أساسات البيوت اثناء هطول الأمطار الأخيرة ؟ وهل تم خصم قيمة التلفيات من حساب المقاول؟

اختبارات اللغة

1- كم عدد الذين تقدموا لاختبارات اللغة في شركة نفط الكويت خلال السنوات الأربع الأخيرة ونتائجهم ؟ وهل تمت إعادة الامتحانات لبعض منهم واعدادهم؟ وما درجاتهم ؟ وأسباب تغيير معدلات الدرجات التي حصلوا عليها؟

2- حسب المعلومات المتوافرة لدينا هناك حالات تم فيها تغيير معدل الدرجات لمجموعات من الطلاب وتكرار ذلك بترفيع معدلاتهم بصورة ملحوظة رغم سابق حصولهم على درجات ضعيفة عند خضوعهم للامتحانات ما أسباب ذلك؟




أضف تعليقك

تعليقات  0