منظمة دولية انسانية: تضرر 41 مليون نسمة من كارثة الفيضان في جنوب اسيا

(كونا) -- ذكر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اليوم الثلاثاء ان اكثر من 41 مليون شخص تضرروا من الفيضان الذي ضرب مناطق واسعة من بنغلاديش وجنوب نيبال وشمال الهند وباكستان.

وقال الاتحاد في بيان له ان سيول المياه التي غمرت مساحات شاسعة من تلك الدول دمرت منازل تأوي اكثر من خمسة ملايين شخص في اعقاب اسوأ الفيضانات التي ضربت المنطقة منذ عقود.

وأضاف ان وجود نقص في التمويل والإمدادات الانسانية المطلوبة تسبب في تدمير المحاصيل وسبل العيش فضلا عن تفشي الأمراض ونقص الأموال اللازمة لأنشطة الإغاثة وتلبية الاحتياجات الانسانية.

وأوضح الاتحاد انه تم الابلاغ عن اكثر من 13 الف حالة من الامراض التي تنقلها المياه بما فيها الاسهال والعدوى التنفسية بالمناطق المتضررة في بنغلاديش خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

ونقل البيان عن الامين العام لجمعية الهلال الاحمر البنغلاديشي مظهر الحق قوله ان "الامراض مثل الاسهال والملاريا وحمى الضنك آخذة في الارتفاع ببعض المناطق ونحتاج الى دعم لمنع المزيد من الوفيات والمعاناة".

ويقدر الاتحاد تكلفة المساعدات الانسانية الطارئة المطلوبة للتعامل الآني مع الازمة حوالي خمسة ملايين دولار بواقع 3ر3 ملايين

لصالح الضحايا في بنغلاديش ومليون واحد لصالح الضحايا في نيبال والبقية لصالح الضحايا في الهند.

أضف تعليقك

تعليقات  0