"التربية": تطوير العملية التعليمية يبدأ من المعلم


 أكدت المناطق التعليمية في وزارة التربية الكويتية ان احداث التطوير والتغيير في العملية التربوية يبدأ من المعلم مشيرة الى ان تضافر الجهود مطلوب لتذليل أي عراقيل وصعوبات لعام دراسي خالي من المعوقات.

وأكد مدراء المناطق في تصريحات صحفية متفرقة عقب انطلاق اولى الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في المناطق التعليمية وعودة الهيئتين الإدارية والتعليمية لمراحل رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة اليوم الثلاثاء أهمية احداث التغيير والتطوير للمنظومة التعليمية وايجاد مناخ دراسي تستفيد منه أطراف العملية التعليمية.

وقال مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري ان جميع القيادات في المنطقة تعمل على استقبال الهيئتين التعليمية والإدارية ومباشرتهم لعملهم في 114 مدرسة. ولفت الى ان عدد المعلمين الجدد الذين يخضعون للدورة التدريبية بلغ 217 معلما ومعلمة منهم 12 لرياض الأطفال و69 للمرحلة الإبتدائية و83 للمرحلة المتوسطة و52 للمرحلة الثانوية والذين سينضمون إلى زملائهم المعلمين والمعلمات والبالغ عددهم 8449 في منطقة حولي التعليمية.

وأشار الى ان هناك 26 روضة تستعد لاستقبال 4727 طفلا و37 مدرسة في المرحلة الإبتدائية تستعد لعودة 11766 طالبا وطالبة و31 مدرسة في المرحلة المتوسطة تستعد لعودة 17413 طالبا وطالبة و20 مدرسة ثانوية تستعد لاستقبال 11208 طالب وطالبة. وأكد الظفيري ضرورة تطوير الكفاءات التربوية وبذل المزيد من العطاء في العمل مشيرا إلى ضرورة تحمل المسؤولية من قبل المعلمين لما لهم من مكانة وقدوة تأثر في أبنائنا الطلبة.

بدوره أكد مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني ان دورة المعلمين الجدد تهدف إلى تعريف المعلمين والمعلمات الجدد بحقوقهم وواجباتهم في العملية التعليمية. وذكر الديحاني ان الاستعدادات للعام الدراسي الحالي تجري على قدم وساق فقد سعت العديد من الإدارات بكل جهد لتذليل المعوقات التي من شأنها أن تكون عقبة لانطلاق العملية التعليمية.

من جانبه اكد مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد ان مدارس رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والمتوسطة شهدت اليوم عودة الهيئتين التعليمية والإدارية وان المرحلة الثانوية مستعدة لعودة مدرسيها بإجمالي بلغ 21091 معلما ومعلمة.

وأوضح في كلمة له خلال حفل افتتاح الدورة التدريبية لمنطقة الفروانية ل148 معلم ومعلمة جدد ان عودة المدرسين كانت ناجحة خاصة بعد الاستعدادات التي قامت بها المنطقة التعليمية طيلة الفترة الماضية لاستقبال 74511 طالب وطالبة في 135 مدرسة تابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بما فيهم رياض الأطفال. من جانبه قال مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد الغيث أن دورة المعلمين الجدد التي أقيمت في مركز تدريب المعلمين في الجهراء تشمل معلمي التعاقدات الخارجية والداخلية وعددهم 120 معلما ومعلمة 66 منهم من التعيينات الجديدة والبقية من العام الدراسي الماضي الذين لم تتسنى لهم فرصة الدخول في الدورات السابقة.

وأشار الى أن الدورة ستتناول الجوانب الإدارية والفنية للمعلمين والقائمين عليها هم من مديري إدارات ومراقب مراحل وموجهين لتعريفهم بالقوانين والنشرات الخاصة بوزارة التربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0