حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدث فى السادس من سبتمبر

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر القانون رقم 25 لسنة 1961 بنظام انتخابات أعضاء المجلس التأسيسي وبمقتضاه تم تقسيم البلاد إلى عشر مناطق انتخابية على أن تنتخب كل منطقة نائبين وألا يقل سن النائب

عن 30 سنة. 1962 - افتتاح أول سفارة لدولة الكويت لدى كينيا.

1976 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا رقم 172 لسنة 1976 بتشكيل الوزارة التاسعة في تاريخ الكويت وضمت 18 وزيرا وبرئاسة ولي العهد الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

1976 - إنشاء وزارة التخطيط للمرة الأولى في دولة الكويت لتحل محل مجلس التخطيط في ممارسة اختصاصاته وتم تعيين محمد يوسف العدساني وزيرا لها.

1983 - مملكة بوتان تفتتح سفارة في دولة الكويت.

1990 - المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي يدين في اجتماعه بمدينة جدة السعودية موقف النظام العراقي الرافض للانصياع للقرارات العربية والدولية المطالبة بانسحاب قواته من دولة الكويت.

1990 - وفاة الفنان يوسف دوخي عن عمر ناهز 56 عاما وهو أحد أبرز رواد الأغنية الكويتية الحديثة وأول من أدخل الكورس النسائي في الصوت العربي وطوع رقصة الطنبورة في الألحان الكويتية.

1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 41 لسنة 1993 الذي أذن لبنك الكويت المركزي نيابة عن الدولة بشراء المديونيات المقدمة إلى الأشخاص الطبيعيين من مواطني دول مجلس التعاون ومن

العملاء الكويتيين وذلك مقابل إصدار سندات على الدولة أو سندات مضمونة منها تستحق خلال مدة لا تجاوز 20 عاما.

1995 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 88 لسنة 1995 في شأن محاكمة الوزراء حيث تسري أحكام القانون على كل وزير في شأن ما يقع منه من جرائم أمن الدولة وواجبات الوظيفة العامة وجرائم

قانون الانتخاب وسير العدالة وجرائم قانون حماية الأموال العامة حتى ولو ترك الوزير وظيفته بعد وقوع الجريمة.

2000 - نجاح أول عملية جراحية من نوعها تجرى في دولة الكويت على يد جراحين كويتيين تضمنت تقديم محاجر

العينين وتصغير طول الجمجمة وزيادة عرضها وتقديم عظام الجبهة لطفلة كويتية لم تتجاوز 18 شهرا من عمرها في مركز البابطين لجراحة الحروق والتجميل.

2008 - الاتحاد الآسيوي للرماية يعلن التصنيف العام لرماة القارة الآسيوية في رماية الأطباق الطائرة بعد نتائج أولمبياد بكين حيث تبوأ الكويتي ناصر المقلد المركز الأول في آسيا لرماية (التراب) بنتيجة 1359 نقطة.

2011 - دولة الكويت ولوكسمبورغ توافقان على بدء التعاون في مجال التعليم وذلك عقب لقاء بين مجموعة الوفد البرلماني الكويتي الزائر ومسؤولين رفيعي المستوى من وزارة التعليم في لوكسمبورغ.

2012 - المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي يوقع ونظيره من جمهورية هاييتي جان ويزلي كازو بيانا مشتركا بشأن اقامة علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء.

2015 - منتخب الكويت للكراتيه يحرز ست ميداليات منها ثلاث فضيات وثلاث برونزيات خلال مشاركته في البطولة الآسيوية ال13 التي أقيمت في مدينة يوكوهاما اليابانية

أضف تعليقك

تعليقات  0