طوكيو وواشنطن تتفقان على تشديد الضغوط على كوريا الشمالية

(كونا) -- قال وزير الدفاع الياباني اتسونوري اونوديرا اليوم الاربعاء انه اتفق ونظيره الامريكي جيمس ماتيس على الاستمرار في تشديد الضغوط على كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية السادسة التي اجرتها يوم الاحد الماضي.

وقال اونوديرا في تصريح للصحفيين عقب اتصال هاتفي مع ماتيس ان طوكيو وواشنطن تتشاطران المخاوف ذاتها حيال خطورة التجربة النووية الاخيرة لبيونغ يانغ مقارنة بتجاربها السابقة مؤكدا انها تشكل "تهديدا حرجا ووشيكا على امن

اليابان".

وأضاف ان ماتيس اكد التزام الادارة الامريكية بالدفاع عن اليابان بما في ذلك (المظلة الامريكية النووية) التي توفر ردعا نوويا لأي هجوم يتعرض له حلفاء الولايات المتحدة.

وذكر ان وزارة الدفاع الامريكية تعتزم التعاون بشكل فاعل مع خطة اليابان لنشر منظومة الدفاع الصاروخي (ايجيس اشور) الامريكية على الاراضي اليابانية.

وتتألف منظومة الدفاع الصاروخي (ايجيس اشور) الامريكية من مجموعة صواريخ اعتراضية مضادة للصواريخ الباليستية وتنفرد على مستوى العالم بإمكانية نشرها على منصات برية وبحرية.

وأعلنت كوريا الشمالية يوم الأحد الماضي أنها أجرت بنجاح اختبارا لقنبلة هيدروجينية يمكن حملها على صواريخ باليستية عابرة للقارات

أضف تعليقك

تعليقات  0