اليورو يصعد قبل قرار المركزي الأوروبي

(رويترز) - صعد اليورو مقابل عدد كبير من العملات يوم الخميس قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي قد يتبنى خلاله صناع القرار نبرة أكثر حذرا بشأن قوة العملة.

وتوقع 15 فقط من 66 من خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يعلن البنك المركزي الأوروبي خفض مشتريات الأصول الشهرية في اجتماع لجنة سياساته النقدية يوم الخميس في تناقض حاد مع الوضع قبل شهر مضى عندما توقع أكثر من نصف المشاركين مثل هذه الخطوة.

وصعد اليورو 0.1 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.1928 دولار في المعاملات المبكرة وزاد بأكثر من 13 بالمئة منذ بداية العام الحالي وهو الأفضل أداء بين العملات الرئيسية.

وزادت الكرونة السويدية 0.1 بالمئة مقابل اليورو حيث حققت مكاسب لثلاثة شهور متتالية حتى نهاية أغسطس آب وفقا لبيانات تومسون رويترز.

وعلى الرغم من أن الدولار اكتسب دعما يوم الأربعاء بفعل الارتياح الناجم عن اتفاق مفاجىء للرئيس دونالد ترامب مع الديمقراطيين بشأن زيادة سقف الدين إلا أن مخاوف مستمرة بشأن كوريا الشمالية حدت من صعود الدولار. ومقابل سلة عملات رئيسية صعد الدولار 0.2 بالمئة إلى أقل من 92.14 .

وانخفض الاسترليني يوم الخميس حيث تحدث تجار عن تنامي المقاومة لمزيد من الارتفاع مقابل الدولار في يوم حافل بالأحداث في أوروبا والولايات المتحدة.

ونزل الجنيه الاسترليني 0.1 بالمئة تقريبا مقابل اليورو والدولار في المعاملات المبكرة في لندن يوم الخميس ليظل أعلى بشكل طفيف عن أدنى مستوى بلغه خلال 11 شهرا مقابل الدولار قبل أسبوع.

وقال تجار إن هناك ضغوطا متنامية من عروض بيع الاسترليني مقابل ما بين 1.31 و1.32 دولار وهو ما سيكبح المزيد من المكاسب على الأرجح.

وبحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش جرى تداول الاسترليني مقابل 1.3039 دولار بعدما بلغ ذروة يوم الأربعاء عند 1.3082 دولار.

أضف تعليقك

تعليقات  0