رئيس كوريا الجنوبية: لن تكون هناك حرب في شبه الجزيرة الكورية

(رويترز) - قال مون جاي-إن رئيس كوريا الجنوبية يوم الخميس إنه لن تنشب حرب في شبه الجزيرة الكورية رغم تصاعد التوترات بدرجة كبيرة منذ أن أجرت كوريا الشمالية أحدث تجاربها نووية قبل أقل من أسبوع.

وأضاف مون أنه يجري مشاورات مع زعماء روسيا واليابان والولايات المتحدة بشأن كيفية حل الأزمة المتعلقة ببرنامج كوريا الشمالية النووي.

وقال مون الذي تحدث في منتدى اقتصادي في ميناء فلاديفوستوك الروسي إن هؤلاء الزعماء يتعين أن يبحثوا العقوبات الجديدة المقترح فرضها على كوريا الشمالية والتي قال إنها تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن إجراءات عملية وقوية يمكنها أن تكون موجعة لكوريا الشمالية يجب أن تدخل ضمن المجموعة الجديدة من العقوبات المقرر أن تعلنها الأمم المتحدة.

وأضاف المتحدث تشو جون-هايوك للصحفيين إن الإجراءات يجب أن تتخذ بالإضافة إلى ضمان قطع أي تمويل يمكن أن يستخدم في برامج الشمال لتطوير أسلحة دمار شامل.

وتريد الولايات المتحدة من مجلس الأمن الدولي فرض حظر نفطي على كوريا الشمالية وحظر صادراتها من المنسوجات ومنع توظيف مواطنيها في الخارج وتجميد أصول زعيمها كيم جونج أون ومنعه من السفر وفقا لمسودة قرار أطلعت عليها رويترز يوم الأربعاء.

أضف تعليقك

تعليقات  0