الشيخ مشعل جابر: كبرى الشركات الامريكية أبدت ارتياحها حيال التطورات الاقتصادية للكويت

أكد المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح اليوم الخميس أن المنتدى الاقتصادي الكويتي الأمريكي الأول يهدف إلى إلقاء الضوء على العلاقات التاريخية الاستراتيجية والعميقة التي تجمع البلدين الصديقين واستكشاف ما يتمتعان به من فرص استثمارية متاحة.

وقال الشيخ مشعل الجابر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش المنتدى المنعقد على هامش الزيارة الرسمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى واشنطن إن محاور المنتدى ركزت على أبرز التطورات الاقتصادية والاستثمارية لدى البلدين وكيفية الاستفادة منها من قبل القطاعين الخاص الكويتي والأمريكي.

وأضاف أن المنتدى ضم مجموعة كبيرة من رجال الأعمال الكويتيين وكبرى الشركات الأمريكية وأبدى المشاركون فيه تفاعلاً إيجابياً في حين عبرت الشركات الأمريكية المشاركة عن سعادتها وارتياحها حيال آخر التطورات التي شهدها الاقتصاد الكويتي وخصوصاً لناحية القوانين المتعلقة بالاستثمار الأجنبي المباشر.

ولفت إلى أن جهود دولة الكويت في تنويع مصادر الدخل والقوانين الاقتصادية والاستثمارية التي أقرت أخيراً لاقت استحساناً من قبل المشاركين إذ تم التركيز على مميزات الاقتصاد الكويتي وما يمكن أن يضيفه إلى الشركات الأمريكية ويحفزها على الدخول وتوسيع نشاطاتها عالمياً من خلال بوابة دولة الكويت.

وأكد أن الأهداف الكامنة وراء إقامة هذا المنتدى الأول من نوعه تتمثل في تسويق دولة الكويت وجهة جاذبة للمستثمر الأمريكي واستعراض الفرص التي يوفرها الاقتصاد الكويتي في ظل خطط التنمية الاستراتيجية بعيدة المدى وتحقيق المزيد من المنافع والقيم المضافة لاقتصادي البلدين الصديقين.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي الكويتي الأمريكي هو الأول من نوعه ويعقد برعاية غرفة التجارة الأمريكية وغرفة التجارة والصناعة الكويتية بالاشتراك مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0