كوريا الجنوبية تعلن اكتمال نشر منصات إضافية لمنظومة "ثاد" الصاروخية

 (كونا) -- اعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية اليوم الخميس اكتمال نشر منصات إطلاق اضافية من ضمن منظومة الدفاع الصاروخي الامريكية المتقدمة (ثاد) لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الوزارة قولها في بيان انها اكملت نشر اربع منصات اطلاق لمنظمة (ثاد) بشكل مؤقت في قاعدة (سونغ جو) الامريكية بإقليم (كيونغ سانغ) الذي يبعد 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة سيؤول.

وقالت الوزارة إن الحكومة الكورية الجنوبية أكملت نشر منصات إطلاق منظومة ثاد بشكل مؤقت بموجب اتفاق بين سيؤول وواشنطن في اطار إجراءات لحماية أرواح الشعب والأمن الوطني من التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية نقلت المنصات الأربع برا من قاعدة (اوسان) الامريكية الى قاعدة (سونغ جو) الامريكية.

وتعد (ثاد) منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع (أرض- جو) تستخدمها الولايات المتحدة وعدد من حلفائها وتمثل مكونا رئيسيا في نظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية.

وطالبت الصين امس الأربعاء بالوقف الفوري لنشر منظومة (ثاد) في كوريا الجنوبية بدعوى أنها لن تساعد على حل المشكلة الأمنية وستقوض التوازن الاستراتيجي الاقليمي ويضر المصالح الأمنية الاقليمية إضافة إلى انها ستزيد التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

أضف تعليقك

تعليقات  0