الرئيس الأميركي يستقبل سمو الأمير في البيت الأبيض

قام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، اليوم الخميس، بزيارة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وفي معيته نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه، وذلك في البيت الابيض بالعاصمة واشنطن.

وقد قام سمو الأمير بالتوقيع على سجل الشرف، ثم قام الرئيس الأميركي بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه. بعدها توجه سمو الأمير ورئيس الولايات المتحدة الأميركية بالتوجه إلى المكتب البيضاوي، حيث عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين.

وقد تناولت المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تنميتها وتعزيز أطر التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة والمجالات.

كما تطرقت المباحثات إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما منطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجهات النظر بشأنها والتأكيد على ضرورة نبذ الخلافات وتوحيد الصف ولم الشمل ودعم الجهود الدولية الساعية لمكافحة الارهاب. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن سمو أمير الكويت يساعد أميركا في الخليج والأمور «تسير على ما يرام»، مضيفا أنه سيناقش قضية قطر مع سمو الأمير.

أضف تعليقك

تعليقات  0