المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة يصدر تقريره السنوي لعام 2016

(كونا) -- أصدر المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة تقريره السنوي لعام 2016 بعنوان (مسيرة عطاء) والذي تضمن الانجازات والانشطة الخيرية المتنوعة التي نفذها المكتب خلال العام الماضي في عدة محافظات مصرية.

وقال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة اسماعيل الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان المشروعات الخيرية التي نفذها المكتب كان لها "تأثير ايجابي كبير" في تنمية روح التكافل والتكامل بين الشعبين الكويتي والمصري.

وأشار الكندري في هذا الاطار الى أن المشروعات تأتي في اطار بروتوكولات التعاون الوثيق القائم بين جميع الجهات التنفيذية في كلا البلدين الشقيقين.

وأكد أن مسيرة الخير للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية تمضي في عطائها في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والتي ساهمت بشكل كبير في رسوخ روح التعاون بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن المكتب يعد ممثلا لبيت الزكاة الكويتي وجميع المؤسسات الحكومية والأهلية الكويتية التي تنفذ مشاريع خيرية في مصر نظرا للدور التنموي والحيوي الذي يقوم به المكتب في شتى المجالات الخيرية التي يشرف عليها.

ولفت الى أن المكتب الكويتي منذ انشائه في عام 1987 وحتى نهاية عام 2016 نفذ ما يقرب من 1618 مشروعا خيريا متنوعا في مختلف محافظات مصر بالاضافة الى مشروع كافل اليتيم ودعم طالب العلم وتوفير الخدمة العلاجية والمساعدات الاجتماعية للحالات المستحقة الى جانب تنظيم المشاريع الموسمية مثل ولائم الافطار وتوزيع لحوم الاضاحي.

يذكر أن الرئيس المصري قام بتكريم مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة في ديسمبر الماضي بمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الاولى وذلك تقديرا لجهوده المتميزة في مجال العمل الانساني والتنموي بمصر وفي ضوء العلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

أضف تعليقك

تعليقات  0