وزير الخارجية الروسي يزور السعودية والأردن ضمن جولة تبدأ غدا

(كونا) -- أعلنت متحدثة اليوم الجمعة ان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف سيبدأ غدا السبت جولة إلى المنطقة تشمل المملكة العربية السعودية والاردن.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في مؤتمر يجاز صحفي بموسكو ان لافروف سيعقد خلال الجولة الخارجية التي ستمتد في الفترة بين التاسع وال11 من سبتمبر الجاري مباحثات مع كبار المسؤولين في الرياض وعمان.

وأوضحت ان لافروف سيجتمع مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيجري مباحثات مع نظيره السعودي عادل الجبير .

واوضحت ان لافروف سيجتمع في عمان مع العاهل الاردني عبدالله الثاني ووزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي .

وذكرت ان المباحثات في الرياض وعمان ستتناول سبل تحقيق تسوية النزاعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وخاصة الوضع في سوريا والجهود الرامية الى اقامة مناطق خفض التوتر والعمل من اجل تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية في المفاوضات مع الحكومة السورية.

واشارت الى ان المباحثات ستتناول كذلك الوضع في منطقة الخليج العربي على ضوء الأزمة الخليجية داعية الاطراف المعنية الى ضرورة معالجة الخلافات عن طريق المفاوضات وعودة العلاقات الى طبيعتها وضمان وحدة هذه الدول في مواجهة التحديات والمخاطر الماثلة.

وجددت زخاروف تأكيد دعم روسيا لجهود الوساطة التي يقوم بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمعالجة هذه الازمة.

وذكرت ان لافروف سيناقش خلال جولته ايضا التطورات في العراق واليمن وليبيا والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

وكان لافروف قام أخيرا بجولة شملت دولة الكويت ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر.

واكد لافروف آنذاك أن الجانب الروسي سيواصل نشاطه في الاتصالات مع كافة دول المنطقة في اوائل سبتمبر عندما سيزور السعودية والاردن.

أضف تعليقك

تعليقات  0