رسمياً.. زوجة نتنياهو تتسلم لائحة اتهامات بالفساد من القضاء الاسرائيلي

(كونا) -- قالت الهيئة القضائية الحكومية الاسرائيلية اليوم الجمعة إنها قدمت لائحة اتهامات رسمية بحق زوجة رئيس الوزراء الاسرائيلي سارة نتنياهو على خلفية قضية تتعلق ب"النصب الاحتيال".

وقال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت في تصريح صحفي إنه تم ابلاغ سارة نتنياهو رسميا بأن النيابة العامة قدمت لائحة اتهامات رسمية ضدها بتهمة النصب والاحتيال .

واوضح مندلبليت أن الاتهامات تتعلق بالحصول على منافع شخصية بالاحتيال بمبلغ 360 ألف شيكل (أكثر من 100 الف دولار) وذلك في قضية طلب وجبات الطعام لمآدب خاصة وتم الإنفاق عليها من ميزانية مكتب رئيس الحكومة.

وأشار إلى اتهام سارة نتنياهو بتزييف فواتير وتقسيم تكاليف الوجبات واستئجار الطهاة على عدد كبير من الفواتير وذلك لتجاوز السقف الذي يسمح به القانون مؤكدا أن النيابة العامة أبلغته بأنه سيتم تقديم لائحة اتهامات أيضا ضد نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة عزرا سايدوف في القضية نفسها.

ومن جهته اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مدير المنزل ميني نفتالي وهو شاهد ملك في القضية بارتكاب مخالفات ادت الى ارتفاع حاد في المصاريف والوجبات في منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية.

ووصف نتنياهو مدير منزله بـأنه مجرم وكاذب في حين افاد ان الادعاءات المقدمة ضد زوجته "متناقضة وسيثبت أنها مفندة" وواصفا زوجته بالمرأة الشجاعة والمستقيمة ولا يوجد أي عيب في أفعالها

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اوصت في مايو الماضي بتقديم اتهام ضد سارة نتنياهو ومحاكمتها بتهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال.

أضف تعليقك

تعليقات  0