مقتل ثمانية عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وتركيا

(كونا) -- اعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة مقتل ثمانية عناصر تابعين لحزب العمال الكردستاني في عمليات مختلفة شنتها القوات التركية في شمال العراق وجنوب شرق تركيا.

وقالت هيئة رئاسة الاركان التركية في بيان ان المقاتلات التركية شنت غارات جوية على منطقة (أفاشين - باسيان) في شمال العراق ما اسفر عن قتل أربعة عناصر من الحزب.

وفي عملية عسكرية أخرى اعلن مكتب محافظ مدينة (شيرناق) جنوب شرقي تركيا في بيان مقتل اربعة عناصر من حزب العمال خلال اشتباكات بين الوحدات الخاصة بالجيش التركي وعناصر الحزب في بلدة (غوجلو قوناق) بالمدينة.

وكانت السلطات التركية اعلنت السبت الماضي مقتل 13 جنديا وستة مدنيين في هجمات نفذتها عناصر حزب العمال خلال أغسطس الماضي في حين تمكنت القوات التركية من قتل 176 عنصرا من الحزب في داخل تركيا وخارجها.

يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف العام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن قتل أكثر من 1250 رجل امن تركيا ومدنيا فيما تمكن الجيش التركي من قتل أكثر من عشرة آلاف عنصر من الحزب في تركيا وفي شمال العراق.

من جانب آخر اعتقلت الشرطة التركية اليوم الجمعة ثلاثة اشخاص يشتبه بقيامهم في تجنيد مقاتلين للانضمام لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مدينة (اضنة) جنوب تركيا.

وقالت وكالة (أناضول) التركية للانباء عن قوات من شرطة مكافحة الارهاب مدعومة بالطائرات المروحية شنت عملية امنية على عدة مواقع في المدينة ما أسفر عن اعتقال ثلاثة أشخاص تم نقلهم الى مركز الشرطة بعد اجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ووفقا لبيانات رسمية اعتقلت السلطات الامنية التركية أكثر من خمسة آلاف شخص يشتبه في انتمائهم لتنظيم (داعش) وقامت بترحيل 3290 أجنبيا من 95 دولة الى خارج الأراضي التركية.

أضف تعليقك

تعليقات  0