"‏تيلرسون" يجدد التأكيد على التزام أميركا بأمن وسلامة الكويت ‏

عقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد جلسة مباحثات ثنائية في واشنطن، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

جاء ذلك في إطار انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة. ورحب الشيخ صباح الخالد بمتانة التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات ومختلف الأصعدة، معربا عن تمنياته بترجمة تطلعات وطموح قيادتي وشعبي البلدين من خلال تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن ذلك الأمر الذي تم التأكيد عليه خلال لقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب أثناء الزيارة الرسمية لسموه إلى العاصمة الأميركية واشنطن، أمس الخميس، التي تزامنت مع عقد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي. بدوره، أشاد تيلرسون خلال اللقاء بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها سمو أمير البلاد إلى واشنطن، مجددا التأكيد على التزام بلاده بأمن وسلامة الكويت.

وأثنى على المستوى المميز الذي بلغته العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة مع الكويت، مشيدا كذلك بالشراكة المتينة بين البلدين في كافة المجالات. كما تم خلال جلسة المباحثات مناقشة مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة السفير الشيخ سالم العبدالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين ريم الخالد، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0