"حماس" تدين قرارا اسرائيليا بإغلاق مكاتب تابعة لدائرة اوقاف بالقدس

(كونا) -- دانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم السبت قرار محكمة إسرائيلية بإغلاق مكاتب تابعة لدائرة أوقاف القدس داخل باحة الحرم القدسي.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح صحفي نشره الموقع الرسمي للحركة إن "هذا القرار مرفوض ويعد انتهاكا صارخا يضاف إلى انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق القدس والمسجد الأقصى بهدف فرض السيطرة الأمنية الصهيونية على مقدسات الشعب الفلسطيني".

واكد برهوم حق الشعب الفلسطيني الكامل في أرضه ومقدساته مضيفا أنه "لا يمكن التسليم بمعادلات الاحتلال أو سياسة الأمر الواقع التي يخطط لها ويعمل على فرضها في مدينة القدس".

وطالب أهالي مدينة القدس وجميع مكونات الشعب الفلسطيني كافة وصناع القرار في المنطقة بتكثيف الجهود والعمل بكل قوة من أجل مواجهة هذه المخططات العدوانية واعتماد استراتيجية موحدة لحماية القدس والمسجد الأقصى ووضع حد لانتهاكات الاحتلال.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سلمت الخميس الماضي دائرة الأوقاف قرارا من محكمة الصلح الإسرائيلية يأمر بإغلاق مكاتب (باب الرحمة) داخل ساحات الأقصى والحرم الشريف لأجل غير مسمى بدعوى "مكافحة الإرهاب".

ووصف مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء الفلسطينية ودائرة الأوقاف الإسلامية في بيان صحفي في وقت سابق هذه الخطوة بأنها "خطيرة جدا بحق المسجد الأقصى المبارك.

أضف تعليقك

تعليقات  0