الحربي: اجلاء المرضى الكويتيين بمنطقة اعصار "ايرما" تم بنجاح

(كونا) -- اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم السبت نجاح المكتب الصحي الكويتي بواشنطن في اجلاء جميع المرضى الكويتيين الموجودين بمنطقة اعصار (ايرما) الذي ضرب ولاية فلوريدا الامريكية.

وقال الحربي في بيان صحفي انه بتوجيهات منه ومن السفير الكويتي بالولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح قام المكتب الصحي بواشنطن بإجلاء 40 مريضا من منطقة الاعصار الى مناطق امنة.

واضاف "لقد تم توفير النقل والسكن للمرضى في فنادق قريبة من احد اكبر المستشفيات خارج منطقة الاعصار على حساب الوزارة كما قام المكتب الصحي بتسجيل جميع اسماء المرضى لدى المستشفى في حال احتياجهم لأي امر طبي ".

من جهته اكد رئيس المكتب الصحي بواشنطن الدكتور علي العنزي نجاح خطة الاجلاء لأكثر من 40 مريضا يتعالجون في ستة مستشفيات بولاية فلوريدا تفاديا للاعصار.

واكد العنزي وجود اربعة مرضى من الاطفال ما زالوا في مستشفى ميامي للاطفال اوصت ادارة المستشفى بعدم نقلهم لسلامتهم وفقا لطبيعة حالاتهم المرضية مبينا ان المستشفى اكد وجود ملاجئ مجهزة وخطط طوارئ للتعامل مع الاعاصير.

وقال "ان السفر بالسيارات لمدة ساعات في ظل تعذر الاسعاف الجوي قد يؤثر سلبا على الحالة المرضية الدقيقة للأطفال" لافتا الى انه تم السماح لذوي الاطفال ومرافقيهم بالبقاء في المستشفى.

وذكر العنزي ان المكتب الصحي قد تواصل مع جميع المرضى لأجل توجيههم والرد على استفساراتهم مباشرة مضيفا انه تم توفير حافلات وحجز فنادق على الطريق للوصول الى الاباما ومسيسيبي مرورا بولاية جورجيا التي تبعد عن نطاق الخطر المتوقع للاعصار.

يذكر ان المكتب الصحي قام بتشكيل فريق طوارئ الاسبوع الماضي يعمل على مدار الساعة طوال مدة الاعصار كما قام بالاتصال بجميع المرضى للاطمئنان على المرضى وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجههم مع تخصيص رقم للطوارئ (+1(202)320-2415) . 

أضف تعليقك

تعليقات  0