الخارجية السورية: المعركة ضد تنظيم " داعش" شارفت على الانتهاء

(كونا) -- اكدت الخارجية السورية اليوم السبت ان المعركة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شارفت على الانتهاء بعد فك الحصار عن مدينة دير الزور شرقي البلاد.

ونقلت وسائل اعلام سورية رسمية عن مصدر بالخارجية السورية القول في بيان ان "بواسل الجيش السوري والقوات الرديفة والحلفاء يستمرون بتحقيق الانتصارات المتتالية على مجموعات الإرهاب التكفيري والتي كان آخر فصولها فك الطوق المفروض على أهلنا في مدينة دير الزور الصامدة".

وقال المصدر ان "هذه الانجازات للجيش السوري تبشر بان نهاية الارهاب قد ازفت" وان المعركة مع (داعش) شارفت على الانتهاء "حتى تطهير اخر شبر من اراضي سوريا وعودة الامن والامان اليها".

واضاف ان "الشعب السوري الذي قارع الارهاب دفاعا عن سوريا والانسانية جمعاء سيخوض بالتصميم نفسه والعزم والارادة معركة اعادة اعمار ما دمره الإرهاب وتعزيز انطلاق العملية الانتاجية من اجل توفير مقومات الحياة الكريمة للسوريين".

وأشار الى ان "سوريا ترى ان الغاء الاجراءات القسرية احادية الجانب التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي على سوريا والتي انعكست بشكل سلبي على حياة المواطن السوري ولقمة عيشه يشكل عاملا مساعدا من اجل انطلاقة كاملة لعملية اعادة الاعمار".

وأضاف "ان الحكومة السورية التي كانت على الدوام حريصة على اقامة افضل علاقات التعاون مع دول العالم ترحب بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط في العدوان على سوريا وتلك التي تتخذ نهجا واضحا وصريحا ضد الارهاب للمساهمة برفد جهود الحكومة السورية في اعادة الاعمار".

أضف تعليقك

تعليقات  0