"سبائك الكويت": الذهب يرتفع إلى 1345 دولارا للأونصة نهاية الأسبوع الماضي

(كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1345 دولارا للأونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) مرتفعا بواقع 11 دولار عن سعر الافتتاح الاسبوعي.

وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن تداولات الذهب لامست مستوى 1357 دولار للاونصة يوم الجمعة الماضي محققة اعلى سعر لها منذ اغسطس 2017 وذلك بسبب عدة عوامل على رأسها ضعف الدولار الامريكي وتأجيل الفيدرالي الامريكي لرفع الفائدة بجانب العوامل السابقة مثل التوترات الجيوسياسية بين امريكا وكوريا الشمالية وتهديدات الصين بتدويل اليوان واضعاف الدولار.

وتوقعت الشركة مزيدا من الطلب على الذهب من الاستثمارات الفردية والبنوك المركزية خلال الفترة المقبلة مؤكدة ان الذهب مازال لديه المزيد من الارتفاعات باتجاه اعلى سعر لامسه الذهب في عام 2016.

وذكرت بأن الذهب حقق ارتفاعا اكثر من 18 في المئة عن بداية العام متوقعة المزيد من الارتفاعات خلال الفترة القادمة مع استمرار الاجواء الحالية وبوتيرة اكثر حدة بسبب حالة التوترات الجيوسياسية.

واشارت الشركة الى ان بعض التصحيحات وعمليات جنى الارباح قد تحدث الا انها لن تبتعد كثيرا عن دعم 1300 او 1280 دولار للاونصة حيث ستكون قوة الطلب الفعلي للشراء داعم للحد من فروق التصحيح مما يسهل اتخاذ قرار الشراء للمستثمرين.

وافادت بأن الفضة كانت اكثر حدة في حركتها وسابقت الذهب في الصعود والهبوط لتصل الى فوق مستوى 18 دولار للاونصة طوال الاسبوع الماضي واقتربت كثيرا من مقاومة 20ر18 دولار للاونصة يوم الجمعة وهو اعلى سعر للفضة منذ ابريل الماضي.

اما بالنسبة لباقي المعادن الثمينة قالت (سبائك) بأنها سايرت الذهب والفضة في الصعود كملاذات آمنة ليزيد الطلب عليها مع التوترات السياسية حيث عاد البلاديوم للهبوط لأول مرة في سبعة اسابيع عند مستوى 932 دولار للاونصة وبفارق هبوط 41 دولار عكس البلاتنيوم الذي حافظ على مستواه وانهى تداولاته عند 1002 دولار للاونصة بنفس مستوى بدايته الاسبوعية.

واضافت الشركة ان الأسواق المحلية تفاعلت مع حركة صعود الذهب في بداية الاسبوع إذ زادت عمليات الشراء العكسي من العملاء يوم الجمعة ليصل كيلو الذهب الخام الى فوق مستوى 13 ألف دينار كويتي (نحو 1ر43 ألف دولار امريكي) .

أضف تعليقك

تعليقات  0