مدارس المرحلة الابتدائية تستقبل طلاب الصف الأول بأنشطة ترحيبية وتربوية متنوعة

استقبلت صباح اليوم مدارس المرحلة الابتدائية طلابها ، مع انطلاق العام الدراسي الجديد ، وذلك من خلال الاستعداد بالتحقق من جاهزية المدارس وإقامة البرامج الترحيبية لهم ، وذلك لإضفاء أجواء البهجة والمرح على نفوس الطلاب .

و بدورها أكدت مدير مدرسة شيخان الفارسي الابتدائية بنين وفاء الصقعبي على جاهزية المدرسة والإدارة المدرسية والمعلمات لاستقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد ، مبينة أنه تم تشكيل لجنة من قبل الإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية ، للإطلاع على مدى جاهزية المدرسة من ناحية الصيانة الدورية وبرادات المياه والتكييف ونظافة المدرسة والفصول الدراسية، مشيرة إلى عدم وجود أي ملاحظات بهذا الخصوص ، والمدرسة جاهزة بكامل طاقتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأضافت الصقعبي أنه تم التأكد من إعداد الجداول الدراسية والفصول المدرسية والكتب المدرسية لتسليمها للطلاب في اليوم الدراسي الأول.

وأشادت الصقعبي بخطوة وزارة التربية في تحديد يوم لطلاب الصف الأول الابتدائي قبل الدوام الرسمي لباقي صفوف المرحلة ، لعقد لقاء تنويري وأنشطة ترفيهية متنوعة للطلبة ، بحضور أولياء أمورهم، بهدف تهيئتهم نفسياً لمكان الدراسة الجديد ليشعروا باطمئنان وراحة أكثر ، بالإضافة إلى تهيئة المعلمات لاستقبال الطلبة.

وأوضحت الصقعبي أن المدرسة ستستقبل غدا باقي طلبة المراحل الدراسية والبالغ عددهم تقريبا 850 طالب موزعين على 29 فصل دراسي.

ووجهت الصقعبي شكرها للهيئتين الإدارية والتعليمية للمساهمة في جعل المدرسة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة ، لافتةً إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول لتسجيل الطلبة المستجدين واستقبال استفسارات أولياء الأمور والرد عليها.

ومن جهتها أكدت المدير المساعد لمدرسة زيد الحرب الابتدائية بنين التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية أريج الدويلة أن المدرسة استكملت الإجراءات التحضيرية باستقبال العام الدراسي ، وذلك ضمن خطة عمل أعدت مسبقا بوضع قوائم بأسماء الطلبة وقوائم بأرقام الفصول و الجداول الدراسية ، مشيرة إلى أن إدارة المدرسة قامت بتشكيل فريق كامل يتكون من عدد من الأقسام العلمية من المعلمات للإشراف والمتابعة .

كما أوضحت الدويلة أن إدارة المدرسة دأبت على استقبال طلبة الصف الأول الابتدائي بكل حفاوة وترحيب من خلال تنظيم فعالية وأنشطة ترفيهية تشمل المسابقات والشخصيات وتوزيع الهدايا .

وأضافت الدويلة أن إدارة المدرسة اتخذت جميع الإجراءات والسبل لعمل الصيانة الدورية اللازمة للمكيفات والبرادات ، بالإضافة إلى النظافة العامة للفصول والمختبرات ، موضحة أن إدارة المدرسة قامت بتوزيع الكتب على كافة طلبة الصف الأول ، معربةً عن تمنياتها للطلاب بعام دراسي موفق

أضف تعليقك

تعليقات  0