عمدة العاصمة الكندية يشيد بالدور الثقافي والانساني لدولة الكويت

أشاد عمدة العاصمة الكندية أوتاوا جيم واتسون بالدور الثقافي والانساني "المهم" الذي تؤديه دولة الكويت في مختلف انحاء العالم معربا عن تطلع بلاده الى تعزيز العلاقات مع الكويت في مختلف المجالات.
 جاء ذلك في تصريح أدلى به عمدة أوتاوا على هامش زيارته فعاليات الأيام الثقافية الكويتية التي أقيمت في كندا خلال الفترة من الرابع الى الثامن من سبتمبر الحالي ونظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع سفارة دولة الكويت بمناسبة مرور 150 عاما على قيام الاتحاد الكونفيدرالي الكندي.

وقال عمدة أوتاوا وفق بيان صادر عن المجلس الوطني ان اقامة الايام الثقافية الكويتية تعد فرصة مهمة لتوثيق العلاقات بين البلدين والشعبين وتعزيز أوجه التعاون "المثمر" لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واضاف ان فعاليات الايام الثقافية التي تزامنت مع الذكرى الثالثة لتكريم منظمة الأمم المتحدة لدولة الكويت بتسميتها (مركزا للعمل الإنساني) ومنح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب (قائد للعمل الإنساني) عكست هوية الشعب الكويتي بتراثه وعاداته وجسدت عراقة تاريخ الكويت.

وذكر ان الايام الثقافية الكويتية هي بمثابة رسالة سلام وتقارب وتأخ وتهدف الى تعزيز التواصل والتقارب مع الشعوب والثقافات المختلفة.

وكانت الايام الثقافية الكويتية في أوتاوا قد اختتمت يوم الجمعة الماضي بعرض فيلم سينمائي كويتي بعنوان (كان رفيجي) للمخرج أحمد الخلف اضافة الى محاضرتين الأولى عن (المتاحف في الكويت) والاخرى عن (فنون الخط العربي).

أضف تعليقك

تعليقات  0