«كيبكو»: اطلاق النسخة الثالثة من جائزة "تمكين" لدعم مشاريع الشباب

(كونا) -- - أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) اليوم الأحد فتح باب التسجيل في جائزة (تمكين) لدعم مشاريع الشباب في دورتها الثالثة والتي ترتكز هذا العام على الشركات الناشئة في قطاعي الإعلام الإلكتروني والتكنولوجيا.

وقالت المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة في (كيبكو) ايمان العوضي في تصريح صحافي إن باب التسجيل مفتوح أمام المبادرين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و33 عاما ويديرون شركات ناشطة في قطاعي الإعلام الإلكتروني والتكنولوجيا ولا يزيد عمرها عن خمس سنوات وتعمل وفق ترخيص صادر من الكويت.

وأضافت العوضي أنه بإمكان الشباب الراغبين بالتسجيل في الجائزة زيارة موقع (تمكين) على شبكة الإنترنت حيث تستمر فترة التسجيل حتى مطلع أكتوبر القادم.

وأوضحت أن (كيبكو) نجحت منذ إطلاق جائزة (تمكين) لدعم مشاريع الشباب خلال 2015 في تسليط الضوء على المبادرين الشباب في الكويت بغية دعم هذه الفئة من الشباب الطموح ومساعدتهم في تطوير مشاريعهم وجعلها مشاريع مستدامة وأكثر ربحية.

وأعربت عن سعادتها باستمرار شراكتها مع مؤتمر تمكين الشباب للعام الثالث على التوالي موضحة أن لجنة تحكيم الجائزة في نسختيها السابقتين رأت أن المنافسة قوية جدا وذلك نظرا لمستوى الكفاءة العالية التي أظهرها المبادرون الشباب والجدوى المميزة لمشاريعهم.

وأشارت إلى إضافة جوائز نقدية في دورة هذا العام وذلك للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى إضافة إلى الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.

وذكرت أن جائزة (كيبكو تمكين لدعم مشاريع الشباب) التي تبلغ قيمتها 100 الف دولار أمريكي تعتبر أكبر جائزة للمبادرين الشباب من حيث القيمة في الكويت وتشمل مجموعة واسعة من خدمات الاستشارات المالية والاستراتيجية والتشغيلية ودراسات السوق والتأمين وخدمات إعلانية.

وأفادت بأن الفائز بالمركز الأول سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 15 ألف دولار أمريكي كما سيحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على 10 آلاف وخمسة آلاف دولار أمريكي على التوالي.

وقالت إن مجموعة شركات (كيبكو) ومنها بنك برقان و (أو إس إن) ومجموعة الخليج للتأمين و(كامكو للاستثمار) وإذاعة مارينا (اف ام) تدعم الجائزة عبر تقديم خبراتها وخدماتها للفائز كما تدعم الجائزة كل من شركة العقارات المتحدة وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية و(يونايتد نتووركس) وشركة التعليم المتحدة.

من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر تمكين الشباب علي الإبراهيم إن مؤتمر تمكين الشباب السنوي يهدف إلى تثقيف وإلهام وتشجيع الشباب الكويتي للتحول إلى قطاع الأعمال وتأسيس مشاريع ناجحة.

وأضاف الابراهيم أن "التعاون مع (كيبكو) مكننا من المضي قدما في دعم هذه الفئة المتزايدة من الشباب من خلال إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من الخبرات التي توفرها مجموعة(كيبكو)".

وأكد أنه يجب على المتقدمين المؤهلين للحصول على الجائزة تقديم معلومات مفصلة حول الأداء التشغيلي والمالي لشركاتهم على أن تعقد جولة التحكيم الأولى يومي 10 و11 أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه بناء على معايير محددة سيتأهل المتقدمون الثلاثة الأوائل للجولة النهائية التي ستعمل خلالها لجنة التحكيم الرسمية على اختيار الفائز بناء على عرض إيضاحي أخير وذلك في 23 أكتوبر المقبل على أن يتم إعلان الفائز خلال مؤتمر تمكين الشباب يوم 24 أكتوبر.

أضف تعليقك

تعليقات  0