ميركل تبدي استعداد بلادها للتوسط من اجل حل الازمة الكورية الشمالية

(كونا) -- اعربت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اليوم الاحد عن استعداد بلادها لبذل جهود وساطة من اجل التوصل لحل لأزمة كوريا الشمالية.

وقالت المستشارة الألمانية في تصريح صحافي غداة تداول مجلس الامن الدولي مشرع قرار امريكي لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ "اذا كان هناك رغبة في مشاركتنا في محادثات حول ازمة كوريا الشمالية فإننا سنوافق فورا على المشاركة".

ولفتت ميركل الى خبرة حكومة بلادها على صعيد المشاركة في مباحثات مجموعة (5+1) مع ايران والى دورها في التوصل للاتفاق النووي الايراني.

واوضحت ان "الطريق الدبلوماسي الطويل بخصوص الملف النووي الايراني قادنا في العام الماضي الى نهاية جيدة ولهذا يمكنني تصور هذه التشكيلة ذاتها من اجل حل الازمة الكورية الشمالية" مضيفة ان "اوروبا وبخاصة ألمانيا يجب ان تكون جاهزة للمساهمة في حل الازمة الكورية الشمالية".

وكانت حكومة بيونغ يانغ اعلنت الاحد الماضي انها اجرت بنجاح اختبارا لقنبلة هيدروجينية قابلة للتحميل على صواريخ باليستية عبارة للقارات الامر الذي اثار موجة من الانتقادات الدولية.

وسيبدأ مجلس الامن الدولي غدا الاثنين بإجراء مشاورات حول مشروع قرار امريكي يرمي لفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ ردا على تجربة القنبلة الهيدروجينية.

أضف تعليقك

تعليقات  0