"صباح الأحمد للموهبة": الأكاديمية جاهزة لاستقبال 334 طالبا وطالبة

أكد مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع اليوم الأحد جاهزية أكاديمية الموهبة والابداع لاستقبال 334 طالبا وطالبة في فصول الأكاديمية. وقال مدير إدارة الموهبة في المركز الدكتور عبدالله السويد في تصريح صحفي ان هناك 154 طالبا في فصول الأكاديمية للبنين و180 طالبة في فصول الموهبة للبنات موزعين على مدارس مناطق الأحمدي والجهراء والعاصمة التعليمية لهذا العام الدراسي.

وأوضح السويد أنه سيتم هذا العام قبول طلبة منطقتي حولي والعاصمة التعليميتين فقط في الاكاديمية بمنطقة الصوابر لقرب هاتين المنطقتين من مقر الأكاديمية على خلاف السنة الماضية التي شملت جميع المناطق التعليمية في دولة الكويت.

وأشار إلى أنه سيتم تعميم إنشاء أكاديمية الموهوبين في باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة كما سيتم افتتاح أكاديمية البنات في القريب العاجل في منطقة الروضة تحقيقا لأهداف ورسالة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع لدعم ورعاية الطلبة المتميزين والموهوبين.

وذكر السويد أن اختيار الطلبة الموهوبين يتم بالاتفاق مع وزارة التربية والمناطق التعليمية لترشيح طلبة الصف الخامس وفق شروط ومعايير معينة قائمة على اختبارات نظرية وعلمية معتمدة عالميا في اختيار الطلبة الموهوبين. ولفت الى ان سياسة القبول تتضمن تطبيق أدوات مقاييس عدة في الذكاء والإبداع والقدرات المدرسية والسمات السلوكية على الطلبة مبينا أنه يجب أن لا يقل مستوى التحصيل العام للطالب عن 90 في المئة ولا يقل المستوى التحصيلي في مجال العلوم والرياضيات عن 95 في المئة.

ولفت الى انه يتم اختيار المعلمين من ذوي الكفاءة والتخصص عن طريق تقديم طلب ترشيح من إدارة الموهبة لوزارة التربية ضمن شروط معينة ومن ثم يخضع المرشحون للمقابلات الشخصية والمقاييس الشخصية لاختيار الأفضل منهم. وأشار الى أن هناك تعاونا مشتركا مع المجلس الثقافي البريطاني في الكويت لاعداد مشروع المادة الإثرائية في اللغة الانجليزية لاجتياز اختبار (الايلتس) لتسهيل قبول الطلبة في الجامعات الخارجية بعد التخرج كما أن هناك تعاونا آخر مع شركة (فيشرتك) الألمانية لتقديم برامج في العلوم والهندسة والرياضيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0