«اتحاد المزارعين» يكرم نواب مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية

كرم الاتحاد الكويتي للمزراعين امس، نواب مدير عام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في مقر الهيئة بالرابية، وبحضور مدير الهيئة فيصل الحساوي ورئيس الاتحاد براك الصبيح وعدد من المسؤولين والقيادات بالهيئة والاتحاد.

وقال مدير هيئة الزراعة فيصل الحساوي في تصريح للصحافيين، " ان هذه المبادرة ليست بغريبة على الاتحاد الكويتي للمزارعين، مبينا ان الهيئة والاتحاد يعملان باتجاه واحد وهو خدمة المزارع الكويتي وتنمية الزراعة المحلية، مضيفا انه جرى تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لحل المشاكل والمعوقات التي تقف عقبة امام عمل الاتحاد والمزارعين بصورة عامة".

واضاف الحساوي ان الفترة المقبلة ستشهد مناقشة عدد من القضايا والعراقيل التي تواجه الزراعة والمزراعين بالاتحاد وعن طريق تفعيل دور اللجان، مشيرا الى وجود مشاريع عدة مشتركة مع الاتحاد الكويتي للمزارعين، الذي يعمل بشكل مكثف للوصول الى اهدافه، وبالتعاون مع هيئة الزراعة.

وذكر الحساوي ان الهيئة تدرس حاليا فكرة انشاء شركتين حكوميتين مساهمتين هما " شركة العبدلي وشركة الوفرة"، وذلك بالتنسيق مع اتحاد المزارعين، وبهدف دعم المزارع الكويتي بشكل خاص، والشركات والمزارع في كافة انحاء البلاد، مؤكدا انها تحت الدراسة حاليا وتخضع لمزيد من التدقيق، مثمنا جهود العاملين بالاتحاد الكويتي للمزارعين وحرصهم على التواصل مع الهيئة بصورة دورية.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين براك الصبيح ان التعاون والتنسيق القائم مع هيئة الزراعة يهدف الى تنمية وتغطية احتياجات المزارعين والمزارع في كافة مناطق البلاد، مشيرا الى ان مد جسور التعاون بين الطرفين من شأنه التسريع في وتيرة انجاز المشاريع المشتركة وتحقيق الاهداف المرجوة من مثل هذه اللقاءات والاجتماعات.

واشار الصبيح الى وجود مشاريع عدة لدى الاتحاد، حيث تهدف الى انشاء منافذ تسويقية جديدة في مناطق متفرقة، وشركات اخرى للتسويق، لضمان تسويق المنتج المحلي بالقيمة العادلة للجميع، وتوحيد اسعاره عن طريق الشركات والمزارعين، مؤكدا ان الاجتماعات ستتواصل مع الهيئة خلال المرحلة المقبلة، بهدف الحرص على إقرار المشاريع الزراعية الهامة.

وأكد الصبيح ان الاتحاد يعمل على حماية الثروة الزراعية وتشجيعها ورفع مستواها والدفاع عن مصالحها، والعمل على تقدمها من جميع الأوجه الاقتصادية والصناعية والتجارية.

حضر التكريم، نواب مدير هيئة الزراعة للشؤون الادارية والمالية أحمد الختلان، ولقطاع الثروة النباتية دلال رجب، وللثروة الحيوانية د.علي القطان، وللثروة السمكية علي الفارسي، ومن الاتحاد الكويتي للمزارعين، رئيسه براك الصبيح ونائبه عبدالله الدماك،وأمين السر جابر العازمي وأمين الصندوق فهد الحيان و رئيس العلاقات العامة والاعلام حسين بن صامل وعضو مجلس الادارة محمد علي المطيري.

أضف تعليقك

تعليقات  0