انطلاق فعاليات معرض (سيتي سكيب جلوبل) العالمي العقاري في دبي

 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين بامارة دبي اعمال المعرض العقاري العالمي (سيتي سكيب جلوبل) الذي تستمر فعالياته حتى ال13 من الشهر الحالي.

وشهد (سيتي سكيب جلوبل) في نسخته الحالية والذي انطلق برعاية وحضور ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي للامارة الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم مشاركة كثيفة من اكبر الشركات العقارية العاملة في الامارة.

وطرحت شركة (نخيل) العقارية (وهي شركة شبه حكومية) مشروعات عقارية تجاوزت تكلفتها 6ر13 مليار دولار

تركزت معظمها بمنطقة نخلة الجميرا من خلال سبعة مشاريع سكنية واستثمارية ضخمة. كما قامت شركة (دبي للعقارات)

التابعة لمجموعة دبي القابضة الحكومية بعرض مشاريعها السكنية الجديدة في منطقة الخليج التجاري لاسيما تلك الواقعة على قناة دبي المائية والتي تم افتتاحها قبل عام وتربط خور دبي بالخليج العربي.

وطرحت حكومة دبي في المعرض رؤيتها لما ستكون عليه المنطقة الجنوبية التي ستحتضن (اكسبو 2020) بعد ان تنتهي فعالياته وقررت ان تكون تلك المنطقة (وسط المدينة)

مشروعا حضريا جديدا يطلق عليه (دستركت 2020) ويرتبط بمنطقة (دبي الجنوب) ومطار ال مكتوم الدولي.

وعن هذا المشروع الكبير قالت وزيرة شؤون التعاون الدولي ومديرة مكتب اكسبو 2020 الإماراتية ريم الهاشمي في تصريحات للصحفيين عقب افتتاح المعرض ان دبي وضعت خطة متكاملة لمنطقة الاكسبو بعد انتهاء فعالياته حيث

ستكون منطقة حضرية جديدة "لذا عملنا على إطلاق دستركت 2020 لتحقيق الهدف الثاني وهو ما بعد الاكسبو ولقد كان هذا المشروع جزءا أساسيا من أهدافنا بعد ان فزنا باستضافته".

وافادت الهاشمي بان منطقة (دستركت 2020) ستكون سكنية وتجارية حيث سيتحول كل مبنى تم إنشاؤه للاكسبو الى مشروع خدمي او تجاري يغذي حاجة السكان في تلك المنطقة".

وبينت ان (دستركت 2020) ستكون واحدة من أكثر الاماكن استدامة للعيش والعمل حيث سيرتبط المشروع برؤية دبي للمنطقة الجنوبية بالكامل والتي ستكون موطنا لاكثر من مليون نسمة وسيكون مطار ال مكتوم الدولي القلب النابض

له. ويحتوي معرض (سيتي سكيب جلوبل) على مجموعة اخرى كبيرة من الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية التي تطرحها شركات وطنية واجنبية عاملة في دبي.

وسيسمح لاول مرة خلال فترة اقامة المعرض بالبيع المباشر وهو ما لم يكن متاحا في الدورات السابقة ما يشجع المزيد من المستثمرين الأجانب على زيارته للتعرف على الفرص الاستثمارية العقارية المتاحة بحسب الشركة المنظمة له.

ويعتبر معرض (سيتي سكيب جلوبل) أكبر معرض عقاري تستضيفه دبي سنويا وهو من المعارض التي تستجلب العديد من المطورين العقاريين داخل المنطقة الخليجية ومن خارجها

أضف تعليقك

تعليقات  0