أبو الغيط يؤكد ضرورة وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه اللاجئين الفلسطينيين

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين ضرورة وفاء المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه اللاجئين الفلسطينيين بشكل عاجل . وذكرت الجامعة العربية في بيان لها ان أبو الغيط اكد في لقاء مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين (أنوروا) بيير كرانبول ان قضية اللاجئين الفلسطينيين هي من أكبر المآسي الانسانية في تاريخ العالم المعاصر.

وطالب المفوض العام للوكالة باقناع الأطراف الدولية المانحة بخاصة صاحبة المساهمات الرئيسية بسداد مساهماتها في ميزانية الوكالة بشكل كامل وبانتظام وحثها على عدم اللجوء لتسييس هذه المساهمات وربطها بالمواقف السياسية من تسوية القضية الفلسطينية.

ورحب أبو الغيط بأن يتواصل المفوض العام للوكالة مع الوزراء والمسؤولين العرب في هذا الصدد على هامش اجتماع المجلس الوزاري غدا. وأشار الى اعتزامه المشاركة في الاجتماع الذي تنظمه منظمة التعاون الاسلامي في نيويورك الأسبوع المقبل على هامش اجتماعات الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف مناقشة كيفية العمل على دعم نشاطات (أونروا) ودورها المستقبلي.

من جانبه قال كرانبول ان الوكالة تعيش ازمة مالية طاحنة وغير مسبوقة نتيجة عدم سداد المانحين الدوليين لحصصهم الدورية في ميزانية الوكالة محذرا من الاثار السلبية لذلك على الخدمات المقدمة للاجئين في قطاعات حيوية على غرار التعليم والصحة.

وأوضح أنه يجري حاليا اتصالات مكثفة مع المانحين الدوليين في هذا الخصوص بخاصة المانحون الغربيون وأنه سينتهز أيضا فرصة مشاركته باجتماع المجلس الوزاري للجامعة العربية غدا الثلاثاء لطلب الحصول على المزيد من الدعم العربي لأنشطة الوكالة.

أضف تعليقك

تعليقات  0