‏الجامعة العربية تدعو اليابان الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية


دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين اليابان الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبرا ان المواقف اليابانية عامل اتزان في الشؤون الدولية. جاء ذلك في كلمة أبو الغيط خلال افتتاح أعمال الدورة الأولى للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي - الياباني بمشاركة وزير خارجية اليابان تارو كونو ونظرائه العرب.

وأوضح أن العالم العربي واليابان يتطلعان الى "نظام دولي مستقر ومتوازن يعكس مبادئ العدالة والسلام والأمن الجماعي ولا سيما أن المنطقتين العربية والشرق آسيوية تواجهان تحديات ذات طبيعة أمنية خطيرة وضاغطة". واشار ابو الغيط الى اهمية اجراء الحوار بين الدول العربية واليابان "للوقوف على تلك التحديات وبحث سبل التصدي لها من خلال تنسيق المواقف المشتركة في المحافل الدولية".

وذكر ان القضية العادلة لشعب فلسطين تعد سببا رئيسيا للتوتر وانعدام الاستقرار في الشرق الأوسط مؤكدا "أن هذه القضية تظل محل اجماع عربي كامل وصلب وهي تتربع على قمة أجندة النظام العربي". وأعرب عن "الأسف" لامعان اسرائيل في الاستهانة بالارادة الدولية الرافضة للاقرار بشرعية الاحتلال أو بقانونية المستوطنات معربا عن تقديره للدعم الياباني السخي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) خاصة في ظل التحديات المالية المحدقة بها.

أضف تعليقك

تعليقات  0