الكويت تحصد درعين بمسابقة جائزة التميز الذهبي للانجازات الحكومية العربية

(كونا) -- فازت دولة الكويت ممثلة بالجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة الاشغال العامة بدرعين وشهادتي تقدير في مسابقة جائزة التميز الذهبي للانجازات الحكومية العربية 2017. جاء ذلك في الاحتفالية التي اقامتها اكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس ياسر القاضي.

وقال الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية والقانونية في الجهاز المركزي للمناقصات العامة أيمن السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجهاز فاز بدرع الحكومة الالكترونية المتميز وذلك عن برنامج ( تصنيف متعهدي المقاولات بالجهاز المركزي للمناقصات العامة).

وأوضح السرحان أن هذا البرنامج من شأنه المساهمة في الدفع باتجاه ان تكون دولة الكويت مركزا ماليا واقتصاديا رائدا في المنطقة مضيفا ان البرنامج يساهم في تحقيق العدالة والشفافية بين شركات القطاع الخاص في الكويت.

من جانبه أعرب مدير ادارة المعلومات بالجهاز المركزي للمناقصات المهندس خالد العمار في تصريح مماثل ل(كونا) عن الفخر للحصول على الجائزة "للمرة الثانية خلال هذا العام".

واعتبر العمار أن ذلك يأتي استكمالا للانجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية معربا عن أمله بمزيد من التطور والتقدم بالنسبة للبرامج الحكومية بدولة الكويت .

من جهته اكد امين سر لجنة تصنيف المقاولين بالجهاز المركزي للمناقصات العامة أنور الطواري ل(كونا) ان هذه الجائزة "ثمرة جهود العاملين في الجهاز لاسيما ادارة تصنيف المقاولين وادارة نظم المعلومات "مشيدا في الوقت ذاته بدعم القيادات العليا بالجهاز.

ولفت الطواري الى ان هذا النظام يعمل على تسهيل وتسريع عملية تقديم واستقبال طلبات تصنيف شركات المقاولين عما كان معمول به في السابق مضيفا أنه سهل أيضا عملية تقييم هذه الطلبات واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ونوه بسعي الجهاز الدائم الى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور باستخدام أحدث وافضل الوسائل التكنولوجية المتاحة فيما قام باهداء هذا الانجاز الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء والى الشعب الكويتي الكريم.

من جانبها أعربت مدير مركز نظم المعلومات بوزارة الأشغال العامة المهندسة ايمان اشكناني في تصريح ل(كونا) عن السعادة للمشاركة في المسابقة عن (خدمة تأهيل وتسجيل الموردين المشاركين في مناقصات وعقود وممارسات ومزايدات التي تطرحها الوزارة).

واشارت اشكناني الى ان هذه الخدمة كانت يدوية وتحولت حاليا الى تعامل الكتروني موجود بالموقع الالكتروني للبوابة الرسمية للوزارة موضحة انها سهلت للموردين عملية التسجيل الالكتروني في العقود والمزايدات المطروحة.

وقالت أنه "يمكن للمورد عن طريق هذه الخدمة أن يسجل بياناته الكترونيا ويتم قبولها اذا كانت متوافقة مع معايير الوزارة ويتم اخطاره فورا بالقبول ومن ثم يمكن للمورد طباعة سجل القبول ومراجعة الوزارة ويأخذ بطاقة تأهيل تمكنه من التعامل مع الوزارة كمورد".

وأشادت اشكناني بفكرة تنظيم الجائزة موضحة أنها تساعد في اظهار الخدمات المقدمة من قبل الاجهزة الحكومية اعلاميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0