حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدث فى الثالث عشر من سبتمبر

1973 - إشهار جمعية الطيارين ومهندسي الطيران الكويتية كإحدى جمعيات النفع العام بهدف خدمة أعضائها والحفاظ على حقوقهم ورفع مستواهم المهني والأدبي والثقافي.

1990 - مجلس الأمن يوافق على اتخاذ ترتيبات بإرسال أغذية إلى الكويت والعراق على أن يتم توزيعها بواسطة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات دولية أخرى. صدر القرار رقم 666 بأغلبية 12 صوتا واعترضت

عليه اليمن وكوبا.

1990 - وزير مالية العراق بالوكالة محمد مهدي صالح يعلن أن الأموال المنقولة وغير المنقولة والمبالغ المودعة في مصارف الدول العربية والأجنبية والأموال والممتلكات الموجودة في مصارف الدول العربية والأجنبية والأموال

والممتلكات والموجودة لديها العائدة إلى حكومة الكويت الشرعية وأسرة آل الصباح والوزراء السابقين في حكومة الكويت السابقة أصبحت ملكيتها تعود إلى الجمهورية العراقية.

وحذر أن أي تصرف بتلك الأموال يؤدي إلى تحمل تلك الجهات المسؤوليات القانونية الكاملة وتعتبر مساسا بأموال وحقوق حكومة النظام العراقي" الذي قال إنه يحتفظ بحقه كاملا في تلك الأموال.

1996 - دولة الكويت تفوز بمنصبين رئيسيين في منظمة التأهيل الدولي وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة والمنصبان هما نائب الرئيس لشؤون المنطقة العربية ونائب رئيس اللجنة التعليمية.

1997 - لاعب منتخب الكويت للكراتية بدر العتيبي يفوز بالميدالية الذهبية لوزن 55 كيلوغراما في بطولة العالم للكراتية المقامة في الفلبين.

وفاز اللاعب حسين القطان بالميدالية الفضية للوزن نفسه وهذه أول بطولة للعالم يفوز بها لاعب كويتي.

2004 - بدء تطبيق السلم التعليمي الجديد 5/4/3 في العام الدراسي 2004/2005 الذي اعتمده المؤتمر الوطني لتطوير التعليم في دولة الكويت في أبريل عام 2002 وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكويت.

استقبلت أكثر من 300 مدرسة ابتدائية للمرة الأولى تلاميذ الفصل الدراسي الخامس.

2010 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم قرضا لجمهورية غامبيا بقيمة أربعة ملايين دينار للاسهام في تمويل مشروع جامعة غامبيا.

2011 - صندوق التنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع جمهورية موريتانيا بقيمة 11 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع شبكة مياه للشرب.

2011 - تلفزيون الكويت يوقع اتفاقية مع القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وتضمنت توسيع آفاق التعاون الثنائي ودعم الخبرات الوطنية

أضف تعليقك

تعليقات  0